الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(صحة بيشة) لـ(نزاهة): الجثث لمجهولي هوية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بيشة:

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية في مدينة بيشة بأن مستشفى تثليث العام يعمل وفق إمكاناته الموفرة، وأن الجثث التي تقع في ثلاجتها منذ 3 أشهر تعود إلى مجهولي هوية، وأنها طلبت من شرطة المنطقة والإمارة إنهاء إجراءاتهم.

اضافة اعلان

جاء ذلك في سياق ردها على ملاحظات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) على مستشفى تثليث العام.

وأوضحت المديرية في بيان صحافي بأن مستشفى تثليث يقدم خدماته بالشكل المطلوب وبحسب ما يتوافر به من إمكانات وفرت بحسب سعته السريرية.

وقالت نحن حريصون على تقديم الخدمات الصحية بالمنطقة بالشكل المطلوب الذي يلبى حاجة المواطن ويكفل له خدمات صحية متكاملة.

وذكرت أن ملاحظة (نزاهة) حول عدم توافر بعض العيادات إضافة إلى اقتصار عمل بعضها على الفترة الصباحية يأتي بحسب معايير وزارة الصحة المتضمنة عدم وجود تخصصات المخ والأعصاب وجراحة أطفال ونفسية للمستشفى والمستشفيات المماثلة.

وحول ملاحظة (نزاهة) بشأن إتلاف كميات من الأدوية منتهية الصلاحية من دون وجود محاضر، بيّنت المديرية عدم إتلاف أي أدوية من دون عمل محاضر، بحسب إفادة مسؤول الصيدلية في المستشفى وكذلك مراقبة المخزون بالمديرية، مشددة على أن معرفة مثل هذا الأمر لا تتضح إلا في حالة الجرد الكامل للصيدلية.

وفي ما يتعلق بوجود عدد من الأجهزة الطبية المتعطلة بالمختبر، أوضحت المديرية بأن المختبر يتوافر به أربعة أجهزة لقياس الدم الكامل واحد تحت الصيانة وثلاثة أجهزة تعمل بشكل جيد وكافٍ لتأدية العمل بالشكل المطلوب، إضافة إلى توريد عدد من الأجهزة ببنك الدم اشتملت على مبردات وثلاجات، وجميعها تعمل بشكل جيد وتكفى لسعة المستشفى.

وأشارت إلى أنه قد تم توفير فصل أنابيب معقم وجهازا طرد مركزي مبرد وكذلك هزازا صفائح ومثلها كرسي تبرع بالدم، من خلال المنافسة العامة بالوزاراة 1432- 1433هـ.

وأكدت المديرية بأن بيانها ليس المقصد منه (التبرير) أو (التظليل) وإنما إيضاح الحقائق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook