الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: لهذا السبب فشلت أمريكا في بناء قوة من ثوار سوريا

150916-syria-rebels-mn-1140_4e4d39cee7c39e240b9e058dcb3e5cdc.nbcnews-fp-1200-800
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تخلت الجمعة عن جهودها لبناء قوة جديدة من الثوار داخل سوريا لقتال "داعش"، واعترفت بفشل حملتها التي خصص لها 500 مليون دولار لتدريب الآلاف من المقاتلين، وأعلنت أنها ستستخدم المال بدلا من ذلك في تقديم الذخائر وبعض الأسلحة لمجموعات دخلت بالفعل في المعركة.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن مواقع التدريب الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية في الشرق الأوسط وخاصة تركيا والأردن ستوقف كل عملياتها غالبا قريبا لصالح برنامج آخر يتعلق بدعم قادة وحدات من الثوار المتواجدين بالفعل في سوريا بعد فحصهم قبل تزويدهم بالمعدات والذخائر المطلوبة وخاصة الأسلحة الصغيرة، حيث من المتوقع أن تبدأ عملية إنزال المعدات عليهم جوا الأسبوع الجاري.

واعتبرت الصحيفة أن القرار المتعلق بوقف التدريب جاء بعد أدلة متزايدة على أن البرنامج لم ينتج عنه سوى حفنة تعد على أصابع اليد من المقاتلين، في وقت دخلت فيه روسيا بقوة إلى الصراع السوري ، في خطوة سلطت الضوء على الافتقار إلى التقدم المحرز على يد الولايات المتحدة في قتال "داعش".

واعترف مسؤولون كبار في البيت الأبيض والبنتاجون بأن استراتيجية سحب مقاتلين من سوريا وتعليمهم على مهارات القتال المتقدم وإعادتهم مجددا لمواجهة "داعش" لم تنجح على أرض الواقع، لأن كثير من المجموعات الثورية ركزت بشكل أكبر على قتال بشار الأسد.

واعتبر السيناتور "جون ماكين" رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أن تغيير الاستراتيجية الأمريكية ناجم عن عدم استعداد الولايات المتحدة لدعم الثوار الذين يقاتلون ضد بشار الأسد وكذلك ضد "داعش".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook