الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هبوط أسعار النفط بعد زيادة في مخزونات أمريكا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

انخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة في المخزونات الخام الأسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير إلى هبوط رغم أن تراجع الدولار ساعد في الحد من الخسائر.

اضافة اعلان

واستقرت العقود الآجلة للنفط هذا الأسبوع بعد أن هوت في وقت سابق من هذا الشهر إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر متأثرة بالمخاوف من أن ارتفاع الصادرات الايرانية سيزيد وفرة الامدادات في السوق.

وبقي الخام الأمريكي فوق مستوى 50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية الأربعاء، بعد أن تراجع عن ذلك المستوى هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أوائل أبريل.

وانخفضت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 71 سنتا أو 1.4 بالمئة إلى 50.15 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة مرتفعة 42 سنتا، كما تراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 48 سنتا أو 0.84 بالمئة الى 56.56 دولار للبرميل.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط بعد بيانات من معهد البترول الأمريكي ليل الثلاثاء أظهرت زيادة قدرها 2.3 مليون برميل في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 17 يوليو في حين كان ثمانية محللين شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 2.3 مليون برميل في المتوسط.

وقال محللون ببنك إيه إن زد لرويترز إن أي" إشارة إلى زيادة في مخزونات النفط في التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة من المرجح أن تؤدي الى مزيد من الضعف في اسعار النفط."

وتنتظر الأسواق أحدث تقرير أسبوعي للمخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الذي من المنتظر أن يصدر الساعة 1430 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook