الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شبكة روسية: مفعول سحري للحم «الحلال» في جذب غير المسلمين

حلال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

في رد منه على زيادة أعداد المسلمين المتحولين من معتقدات أخرى.. قالت شبكة "آر تي" الروسية: إن سياسياً سويدياً تسبب في موجة من الغضب؛ بعد حديثه عن أن اللحم الحلال المتوافق مع الشريعة الإسلامية يمتلك قدرات سحرية، وبإمكانه تحويل الشخص غير المسلم إلى مسلم.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن "مايكل أوهمان" أحد زعماء الحزب الديمقراطي السويدي الذي يحظى بتأييد 20% من الشعب السويدي أراد كذلك حظر اللحم الحلال في المدارس.

ونقلت "الشبكة" تصريحات لـ"أوهمان" أوردتها صحيفة "Sala Allehanda" السويدية زعم فيها أنه بالإمكان أن يصبح المرء مسلماً إذا أكل اللحم الحلال.

من جانبها، تواصلت الشبكة الروسية مع محلل سويدي متخصص في العلوم السياسية، اعتبر أن التحرك باتجاه حظر الذبح وفقاً للشريعة الإسلامية، وبيع الطعام الحلال من غير المرجح أن يحظى بدعم واسع في السويد، خاصة أن غالبية الشعب السويدي داعمة للتعددية، وهناك قبول واسع بالقيم الإسلامية.

وأشار "أدريان جروجلوبو" أستاذ العلوم الاجتماعية في جامعة "جوتنبرج" إلى أن الحزب الديمقراطي السويدي يحظى بشعبية، وسيكون قادراً على الفوز بنحو 20% من الأصوات إذا أجريت انتخابات اليوم، مضيفاً أن هناك انتشاراً للمعاداة للإسلام بين 3 أو 4 أحزاب سياسية في السويد.

وذكرت "الشبكة" أن تصريحات السياسي السويدي لاقت موجة من السخرية الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook