الأحد، 18 ذو القعدة 1445 ، 26 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

راتبه 10 آلاف ريال ويتبقى 6 بعد خصم قرض البنك.. أيهما يفصح عنه في حساب المواطن؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أجاب حساب خدمة المستفيدين عن استفسار مواطن يتم استقطاع جزء من راتبه لأجل قرض بنكي، فكيف يتم الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن.

حساب قرض البنك في حساب المواطن:

اضافة اعلان

وكان أحد المواطنين قد وجه سؤالا يقول فيه :" هل أضيف دخل الراتب اللي ينزل بالصرافة قبل خصم استقطاع البنك.. أم أضيف الدخل بعد خصم البنك من ناحية القرض".

وتساءل أيضا : " يعني لو راتبي 10.000 ريال لكن اللي ينزل بالصرافة بعد الاستقطاع 6000 ريال.. أيهما أسجل في الإفصاح عن الدخل؟".

وأجاب حساب المواطن على الاستفسار بالقول :" أهلاً بك،لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية، و يجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات".

تنبيه من حساب المواطن:

وفي وقت سابق وجه حساب المواطن بضرورة حذف المستند السابق للإيجار حتى لا يؤثر على استحقاق الدعم.

وكان أحد المواطنين قد وجه سؤالا :" السلام عليكم إذا باقي على عقد الإيجار شهرين هل يتم صرف حساب المواطن؟".

وأجاب حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن :" وفي حال انتهاء المستند السابق يلزمك حذفه حتى لا يؤثر على أهليتك واستحقاقك، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم، نسعد بخدمتك".

اقرأ أيضا

توضيح عاجل من “حساب المواطن” بخصوص استمرار الدعم

أخبار السعودية.. تفاصيل دفعة حساب المواطن وتوطين التشغيل والصيانة وآلية تصاريح العمرة عند التواجد خارج المملكة.. توضيح مهم من حساب المواطن بشأن مصير الدعم عاجل.. تفاصيل الدفعة 68 من حساب المواطن
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook