الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

7 (نقاط) لتجنيس المولودين من أب أجنبي و17 للزوجة والأرملة

7 (نقاط) لتجنيس المولودين من أب أجنبي و17 للزوجة والأرملة

تواصل – متابعات:

أكد مدير الأحوال المدينة بمكة المكرمة حسين بن نصار البركاتي أن الفئات المشمولة بمنح الجنسية السعودية، هم المولودون من أب أجنبي وأم سعودية (الذكور والإناث) وزوجة أو أرملة السعودي.

وقال البركاتي إن الإدارة تستقبل طلبات التجنس متى ما توافرت النقاط المطلوبة التي تم تحديدها لطالبي الجنسية، والتي تمثل سبع نقاط كحد أدنى للمولودين من أب أجنبي وسبع عشرة نقطة لزوجة أو أرملة السعودي. مشيراً إلى أن النقاط تمنح بناء على معايير تم تحديدها بناء على المواد الثامنة والسادسة عشرة من نظام الجنسية.

وأضاف: «إنه في حالة عدم إنجاب الزوجة الأجنبية لمولود من زوجها السعودي فلا ينظر في طلب منحها الجنسية السعودية»، مشيراً إلى أنه يتم رفع الطلبات إلى الإدارة العامة للأحوال المدنية في الرياض بعد استكمال كافة الإجراءات.

وأبان البركاتي أن الإدارة نفذت برنامجاً لخدمة العجزة وكبار السن في قرية رهاط شمال مكة المكرمة ضمن حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي نفذتها وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الجموم خلال شهر صفر الماضي مشيراً إلى إصدار (250) بطاقة هوية وطنية للمواطنين والمواطنات من أهالي مركز رهاط ممن لا تمكنهم ظروفهم الصحية من الذهاب إلى مقر الإدارة في مكة المكرمة.

ولفت إلى أن الإدارة كلفت موظفين معهم كاميرات تصوير محمولة لإصدار بطاقات الهوية الوطنية مشيراً إلى تسليم الهويات لمندوب من إمارة مركز رهاط لتسليمها للمواطنين. حسب (المدينة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *