الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

12 ألف كادر لخدمة قاصدي المسجد الحرام في رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – واس:

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، انه رفعت كادرها البشري ليصل إلى قرابة 12 ألف موظف وعامل من المؤهلين للعمل خلال موسم رمضان لهذا العام.

إتاحة أكثر من 8000 فرصة تطوعية

اضافة اعلان

وأوضحت أنها حرصت الرئاسة على إتاحة أكثر من 8000 آلاف فرصة تطوعية في الحرمين الشريفين، في أكثر من 10 مجالات تطوعية.

وتحقيق أكثر من 200 آلف ساعة تطوعية خلال شهر رمضان المبارك، ليكون بذلك التطوع في الحرمين الشريفين من أكثر البيئات التطوعية المنظمة في العالم.

عشرة الآف عربة تعمل على مدار الساعة

وأضافت أنها حرصت على خدمة كبار السن وذوي الإعاقة من خلال تعزيز خدمة العربات وزيادة عددها لتصل إلى عشرة الآف عربة تعمل على مدار الساعة، ويمكن حجزها مسبقاً عبر تطبيق تنقل.

سلسلة من التوجيهات القيمة للمعتمرين

من ناحيته، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على المعتمرين وقاصدي وزوار المسجد الحرام بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك، استشعار قدسية المكان والزمان ومراعاة آدابهما وأهمية تعظيمهما.

العناية بالأمن والنظام وتنفيذ التوجيهات

وشدد على المنسوبين والعاملين ببذل المزيد من الجهود لحسن استقبال قاصدي الحرمين الشريفين وتهيئة الأجواء التعبدية لهم ليؤدوا عبادتهم بكل يسر وسهولة.

والتأكيد على المعتمرين والمصلين والزائرين استشعار قدسية المكان والزمان ومراعاة آدابهما وأهمية تعظيمهما، والعناية بالأمن والنظام وتنفيذ التوجيهات والتعليمات من الجهات المعنية.

وأضاف أنه من الضروري مراعاة الصحة والسلامة وتجنب مواطن الزحام والصلاة في الممرات وعدم التزاحم عند الأبواب والمطاف والمسعى والروضة الشريفة والطرق المؤدية إلى الحرمين الشريفين.

والتزام خطة التفويج والحشود، والتفرغ للعبادة بإخلاص والتزام الهدي النبوي، وعدم الانشغال بالهواتف المحمولة والتصوير فإن ذلك يقلل من أداء العبادة على الوجه المطلوب وعدم إيذاء إخوانكم المسلمين قولا أو فعلا.

توجيه الأطفال بمراعاة آداب الحرمين

وحث على توجيه الأطفال بمراعاة آداب الحرمين وعدم الإزعاج والتشويش على المصلين بما يذهب خشوعهم، والمحافظة على نظافة الحرمين الشريفين وصيانتهما وتطهيرهما..

وعدم إدخال الأطعمة والمشروبات التي تلوث المكان وتؤذي القاصدين لا سيما في سفر الإفطار وأن يقوم أصحاب السفر بتنظيف المكان بعد الانتهاء من الإفطار..

والتعاون مع منسوبي الرئاسة والوكالة والجهات الأمنية بما يحقق المصلحة العامة، ويظهر الحرمين بالصورة المشرقة اللائقة بهما.

التزام المرأة بالحجاب وعدم مزاحمة الرجال

وطالب بمراعاة خطط التفويج والحشود وإتاحة الفرصة في صحن المطاف للطائفين فقط والمعتمرين، والتزام المرأة المسلمة بالحجاب والعفاف والاحتشام وعدم مزاحمة الرجال..

سائلا الله أن يمن على الجميع بالتوفيق وأن يحفظ الوطن الغالي وقيادته الرشيدة، ويعين الجميع على طاعته وحسن عبادته.

اقرأ أيضًا: بالحرمين الشريفين.. أطول سفر رمضانية في العالم ضمن أكبر خطة تشغيلية 450 سوار يد للزائر الصغير.. حزمة خدمات من شؤون الحرمين لضيوف الرحمن شؤون الحرمين تعلن تفاصيل أكبر خطة تشغيلية في تاريخها لموسم رمضان  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook