الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"صورة تذكارية".. هذا ما قاله أردوغان للفريق السعودي للإغاثة (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التجرير:

التنقط الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صورة تذكارية مع الفريق السعودي للإغاثة في مدينة أنطاكيا، وشكرهم على ماقدموه من أعمال إنسانية، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد قبل أسبوعين، على ما أفاد مراسل فضائية "الإخبارية".

فريق الإنقاذ السعودي

اضافة اعلان

يأتي هذا فيما يواصل فريق الإنقاذ السعودي مهامه لمساعدة المتضررين في زلزال تركيا في 46 موقعًا في 3 مدن تركية ضمن أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

اقرأ أيضًُا:

في 46 موقعاً.. فريق الإغاثة السعودي يواصل عمله في تركيا

وأسهم الفريق في تحديد وانتشال العديد من الضحايا، حيث يضم نخبة من المنقذين، والأطباء، والمهندسين، والمسعفين، ومشرفي وسائل البحث (K9)، وفنيي الصيانة، وفنيي أنظمة الاتصالات، ومختصين بالأمن والسلامة وفق بناء تنظيمي يشمل أقسام الإدارة والعمليات والدعم اللوجستي والدعم الطبي ووحدة وسائل البحث، ومزود بآليات ومعدات فنية ومستلزمات طبية وأجهزة اتصالات ووسائل بحث (K9) ومواد إيوائية وخيام يتم شحنها في مركبات نقل مخصصة لذلك.

يذكر أن فريق البحث والإنقاذ السعودي في المديرية العامة للدفاع المدني حاصل على التصنيف الدولي (فئة الثقيل) كأعلى تصنيف تمنحه المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ (INSARAG)، وشارك في مساعدة المتضررين من السيول والفيضانات والكوارث في عدد من الدول.

اقرأ أيضًا:

183 مليون ريال.. المملكة تُوقّع مشاريع لصالح متضرري الزلزال في تركيا وسوريا

أكثر من 416 مليونًا مساعدات شعبية

في الأثناء، وصل حجم التبرعات الشعبية بالمملكة في حملة إغاثة المتضررين من زلزال سوريا وتركيا إلى أكثر من 416 مليونًا و286 ألأف ريال.

وجاء ذلك في إطار حملة التبرعات (عطاؤكم يخفف عنهم)، بمشاركة مليون و713 و867 شخصًا، بحسب رصد بيانات منصة "ساهم"، المسؤولة عن "الحملة.

وانطلقت الحملة الأربعاء قبل الماضي، بتوجيه من خادم الحرمين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتسيير جسر جوي وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم"، لدعم تركيا وسوريا بمواجهة الزلزال الذي ضربهما.

وفجر الإثنين قبل الماضي، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوّته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

[video width="1920" height="1080" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/02/1lEEuvW1e9TFce-t-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook