الإثنين، 19 ذو القعدة 1445 ، 27 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. حملة "تركيا قلب واحد" تجمع 6.1 مليارات دولار في 7 ساعات لضحايا الزلزال

الدولار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

نجحت حملة تبرعات في تركيا بجمع أكثر من 6 مليارات دولار في غضون 7 ساعات لصالح المتضررين من الزلزال، ولبناء مساكن جديدة بدلاً من التي تهدمت أثناء الزلزال.

مشاهير أتراك يشاركون في الحملة

اضافة اعلان

ومساء الأربعاء، بثت 213 محطة تلفزيونية و562 إذاعة داخل وخارج تركيا، حملة مشتركة حملت اسم "تركيا قلب واحد" شارك فيها مشاهير أتراك في تقديم الحملة على الهواء مباشرة.

ولاقت الحملة التي بثتها قنوات وإذاعات في تركيا وأذربيجان وقبرص التركية، دعمًا واسعًا من رجال أعمال وشركات وساسة ورياضيين وممثلين.

وعلى مدار 7 ساعات من البث المباشر، تلقت الحملة تبرعات كبيرة وصلت قيمتها إلى 115 مليارًا و146 مليونًا و528 ألف ليرة تركية (نحو 6.1 مليارات دولار).

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. القشرة الأرضية في تركيا تحركت 7.3 أمتار بفعل الزلزال

تشييد مبان جديدة

وفي مداخلة هاتفية، أثناء انطلاق الحملة، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تهدف إلى تشييد مبان جديدة وآمنة خلال عام واحد، مكان كل مبنى تهدم في الزلزال المزدوج.

وأضاف: "اعتبارا من بداية مارس المقبل، سنضع حجر الأساس لـ30 ألف وحدة سكنية، وبذلك سنكون قد بدأنا إعادة إعمار المناطق المهدمة".

وفي 6 من فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

حيث بلغ عدد الضحايا أكثر من 41 ألف شخص، إلى جانب نحو 105 آلاف شخص مصابين.

اقرأ أيضًا: مغادرة الطائرة الإغاثية الحادية عشرة إلى مطار غازي عنتاب الدولي ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة ضحايا الزلزال جمعه خلال سنوات.. مسن يتبرع بماله للحج لمتضرري زلزال تركيا (فيديو)  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook