السبت، 17 ذو القعدة 1445 ، 25 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار غير متوقع يتسبب في صدمة للنساء بكوريا الشمالية.. ماذا أصدر الزعيم؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

في واقعة مثيرة وغريبة بكوريا الشمالية أصدر الزعيم الكوري" كيم جونغ أون"، قرارا يمنع النساء من التسمية باسم ابنته. وذكرت إذاعة RFA أن الرئيس الكوري الشمالي أصدر قرارا بمنع النساء من تسمية أنفسهن بنفس اسم ابنته "Ju Ae" . وبحسب الإذاعة فإنه يجب على كل أنثى تحمل هذا الاسم الذهاب لمكتب تسجيل الأسماء وتغييره، ولا تستطيع أي عائلة من الآن إطلاق هذا الاسم على المولودات الجدد.

ظهور مثير:

اضافة اعلان

وكانت ابنة الزعيم الكوري الشمالي قد خطفت الأضواء عندما ظهرت مع والدها ووالدتها في عرض عسكري ضخم قبل أيام، كُشف خلاله عن عدد قياسي من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات القادرة على حمل رؤوس حربية نووية.

واهتمت وكالات الأنباء الغربية مثل رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية بظهور الابنة كيم جو آي البالغة من العمر 10 سنوات، مع والدها ووالدتها ري سول جو فضلا عن كبار القادة العسكريين. واعتبرت أن هذا الظهور يغذي التكهنات بأنها قد تكون مرشحة لشغل منصب قيادي ربما حتى خلافة الأب في الدولة النووية التي ينتقل فيها الحكم بالتوريث حيث تولى الرئيس الحالي الحكم خلفا لأبيه كيم جونغ إيل الذي خلف بدوره الجد كيم إيل سونغ.

أول ظهور لابنة الزعيم:

وفي 19 نوفمبرعام 2022، نشرت وكالة الأنباء الرسمية عدة صور للأب وابنته لأول مرة، مؤكدة التقارير والشائعات التي ترددت منذ فترة طويلة عن وجودها.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن كيم وابنته كانا يتحدثان مع المسؤولين، ويتفقدان الصواريخ ويشاهدان إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من منصة عرض في اليوم السابق.

اقرأ أيضا

زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بالاستعداد للحرب.. ماذا يجري؟

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook