السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نداء استغاثة للعالم.. مئات العائلات السورية محاصرة تحت الأنقاض والوقت ينفد

FoWMvW-XoAAHEz7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن مدير منظمة الدفاع المدني السورية، أن الوقت ينفد لإنقاذ مئات العائلات التي لا تزال محاصرة تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الزلزال العنيف الذي وقع أمس الاثنين.

مناشدة لإرسال مساعدات دولية عاجلة 

اضافة اعلان

وأضاف رائد الصالح لوكالة "رويترز"، أن هناك حاجة عاجلة لمساعدات من المنظمات الدولية من أجل جهود الإنقاذ التي تبذلها منظمة الدفاع المدني، المعروفة باسم "الخوذ البيضاء" في شمال غرب سوريا الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة، حيث قتل وجرح المئات.

وقال "كل ثانية تعني إنقاذ أرواح ونناشد جميع المنظمات الإنسانية تقديم مساعدات مادية، والاستجابة لهذه الكارثة بشكل عاجل".

اقرأ أيضًا:

تركيا: 52 ألفًا من المنكوبين جراء الزلزال يقيمون حاليًا في ملاعب ومراكز رياضية

وضرب زلزال بلغت قوته 7.7 درجة تركيا وجارتها سوريا في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين، وتسبب في انهيار مبان سكنية بأكملها ودمر مستشفيات وخلف آلاف الجرحى والمشردين.

ووفقًا لبيانات حكومة دمشق وعناصر الدفاع المدني في شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة المعارضة فقد قتل ما لا يقل عن 1500 شخص في سوريا وأصيب نحو 3500.

استمرار عمليات البحث في تركيا

يأتي هذا فيما واصلت فرق الإنقاذ العمل في الساعات الأولى من صباح اليوم من أجل انتشال المحاصرين تحت أنقاض المباني في جنوب تركيا، حيث ارتفع عدد القتلى بالبلاد لنحو ثلاثة آلاف.

وتمكنت فرق البحث اليوم من إنقاذ 6 أشخاص بينهم طفل من تحت أنقاض المباني المنهارة في ولايات هطاي، ودياربكر وقهرمان مرعش، جنوبي تركيا.

اقرأ أيضًا:

بعد 24 ساعة من الزلزال.. تركيا: إنقاذ 6445 شخصًا من تحت الأنقاض

وفي مدينة إسكندرون التابعة لولاية هطاي تمكنت فرق البحث من إنقاذ 4 أشخاص بينهم طفل يبلغ من العمر 10 سنوات من تحت أنقاض بناء مكون من 5 طوابق.

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" الثلاثاء، أن جهود البحث والإنقاذ مستمرة في المباني الواقعة بمنطقة قره أوغلان أوغلو حيث يوجد المبنى المهدم.

وفي ولاية دياربكر، أنقذت الفرق شخصًا مصابًا بجروح يبلغ من العمر 30 عامًا بعد 27 ساعة من بقائه تحت الأنقاض. وتم نقل "محمد بكيانك" إلى المستشفى من قبل الفرق الطبية.

وفي قهرمان مرعش، أنقذت فرق البحث "رميساء يالتشينكايا" ( 24 عامًا) ، من حطام مبنى سكني مكون من 7 طوابق بعد 27 ساعة من وقوع الزلزال.

وأوضح مراسل "الأناضول" أن فرق الانقاذ تمكنت بعد حوالي 11 ساعة من العمل المتواصل من إنقاذ يالتشينكايا من تحت الأنقاض وهي بصحة جيدة ، حيث نقلت إلى المستشفى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook