الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نقل 50 ألف عنصر من فاجنر إلى كييف.. ماذا يجري في أوكرانيا؟

قوات الفاجنر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – فريق التحرير: كشف البيت الأبيض، أنه تم نقل نحو 50 ألف عنصر من قوات "فاجنر" الروسية إلى أوكرانيا،

تصنيف فاجنر كمنظمة إجرامية عابرة للحدود

وأكد أنه سيتم تصنيف مجموعة فاجنر كمنظمة إجرامية عابرة للحدود، وان الرئيس بوتين بدا يتحول بشكل متزايد إلى الاعتماد على قوات فاجنر، مؤكدًا أن التقارير تؤكد أن التوترات بين الجيش الروسي وقوات فاجنر تتزايد.

أمريكا تفرض عقوبات إضافية الأسبوع المقبل

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن المساعدات العسكرية الغربية تهدف لدفع أوكرانيا إلى الهجوم، مشيرة إلى أن واشنطن ستفرض عقوبات إضافية الأسبوع المقبل على شركة فاجنر الروسية وداعميها.

التزام طويل الأمد بدعم أوكرانيا

وقال وزير الدفاع الأمريكي: إن هناك التزام طويل الأمد بدعم أوكرانيا، مؤكدًا أن مجموعة دعم أوكرانيا ستواصل سن القوانين لاحترام سيادة الدول، وان هناك حزمة المساعدات العسكرية لكييف تشمل تدريب القوات الأوكرانية. فيما أشار رئيس الأركان الأمريكي، أنه من الصعب جدًا إخراج القوات الروسية من أوكرانيا هذا العام، مبينًا أن المساعدات العسكرية الجديدة ستساعد أوكرانيا على التصدي لروسيا. وأشار أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إلى أن التعهدات الجديدة بإرسال مدرعات ودبابات لأوكرانيا ستحدث فرقًا، مؤكدًا أن المدرعات والدبابات الجديدة قد تمكن أوكرانيا من استعادة أراضيها، مشددًا عل أنه يجب مواصلة تسليح أوكرانيا. يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه القوات الموالية لروسيا في أوكرانيا، ارتفاع شديد في كثافة المعارك في جنوب البلاد. اقرأ أيضًا: بريطانيا تكشف مفاجأة عن ما تفعله شركة فاجنر في أوكرانيا حرب أوكرانيا تنقل روسيا من فائض في الميزانية إلى عجز بـ 47 مليار دولار زعيم «فاجنر» الروسية: جنرال أمريكي يقود مجموعة من المرتزقة لحسابنا  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook