السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بينهم مسؤولون كبار.. روسيا تُعلن حظر دخول 31 نيوزيلنديًا أراضيها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أنها قررت حظر دخول 31 مواطنًا نيوزيلنديًا بينهم مسؤولون حكوميون وصحفيون وشخصيات عامة إلى روسيا.

القرار ردًا على إجراءات مماثلة اتخذتها نيوزيلندا

اضافة اعلان

وأكدت أن القرار جاء رداً على إجراءات مماثلة اتخذتها نيوزيلندا بحقّ موسكو على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق من شهر إبريل الماضي، قررت السلطات الروسية منع رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، فضلاً عن عدد من الوزراء والنواب، من دخول أراضيها، مع عشرلت المسؤولين والصحفيين.

وأوضحت وقتذاك، أن قائمة الأفراد الخاضعين لعقوبات تضمّ رئيس بلدية ويلينجتون أندرو جون ويتفيلد فوستر ورئيس بلدية أوكلاند فيليب بروس جوف، وقائد القوات البحرية في نيوزيلندا، العميد جارين جولدينج، وبسبب حرب أوكرانيا التي اندلعت في 24 فبراير الماضي، فرض الغرب ودول مختلفة، عقوبات على روسيا، في المقابل ردّت موسكو بإجراءات مشابهة.

العالم يواجه كارثة كبرى بسبب روسيا

في القوت نفسه، أكدت وزيرة خارجية سلوفينيا، أن العالم يواجه كارثة كبرى في القارة الأوروبية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، معربة عن أملها في أن يرى الجميع، المسؤولين عن الجرائم في أوكرانيا أمام العدالة، وانه لا يوجد رابح في الحرب ودائما هناك خسائر خاصة في صفوف المدنيين والأطفال.

فرض حزمة عاشرة من العقوبات

فيما طالب وزير خارجية أوكرانيا، أوروبا بضرورة فرض حزمة عاشرة من العقوبات على روسيا بما في ذلك الصواريخ والمسيرات.

اقرأ أيضًا: أوروبا تُجهّز لفرض عقوبات على كل من يدعم روسيا شبح الحرب.. روسيا تنتج رؤوسا نووية للطوربيد بوسيدون للمرة الأولى حرب أوكرانيا تنقل روسيا من فائض في الميزانية إلى عجز بـ 47 مليار دولار
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook