الأحد، ١٤ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

شاهد.. أجواء ينبع مع تساقط حبات البرد في مياه البحر

شاهد.. أجواء ينبع مع تساقط حبات البرد في مياه البحر

تواصل – فريق التحرير:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أجواء  محافظة ينبع مع هطول الأمطار، وتساقط حبات البرد في مياه البحر.

ووثق المقطع، أجواء رائعة في ينبع، في ظل حالة مطرية تشهدها المنطقة، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وثق جريان السيول الهادرة في ينبع النخل، بمنطقة المدينة المنورة بعد هطول أمطار غزيرة على المنطقة.

ووثق المقطع، جريان السيول في ينبع النخل بعد هطول الأمطار الغزيرة، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة حائل، الجوف، الحدود الشمالية وتشمل الأجزاء الساحلية من تلك المناطق ومن ثم تمتد مساءً لتشمل منطقة مكة المكرمة والأجزاء الساحلية منها, كما تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة وأجزاء من منطقة القصيم.

اقرأ أيضا:

ذروتها غدًا.. موجة متوقعة من البرد على الرياض والقصيم والغربية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة تصل الى 50كم /ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط مع السحب الرعدية, وارتفاع الموج متر إلى مترين يصل إلى ثلاث أمتار مع السحب الرعدية على الجزئيين الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة 10-25كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. جريان السيول وتساقط البرد على السوح بين طريق شرما وضبا غرب تبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *