الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإعلام الغربي: الحوثيون يسعون لنقل الصراع إلى داخل المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتمت عدد من وكالات الأنباء، والشبكات الإخبارية العالمية، بالتطورات الأخيرة التي شهدتها المملكة، خلال الساعات الماضية، بإطلاق المتمردين الحوثيين في اليمن لصاروخ "سكود"، لأول مرة على المملكة، من بدء التحالف قبل أكثر من شهرين في الحملة الجوية باليمن.

اضافة اعلان

وقالت شبكة "بلومبيرج" الأمريكية: "إن إطلاق الحوثيين صاروخ "سكود" من اليمن إلى داخل الأراضي السعودية يمثل تصعيداً للصراع الممتد منذ أكثر من شهرين، خاصة أن الصاروخ استخدم للمرة الأولى منذ بدء الصراع".

ونقلت الشبكة عن "غانم نسيبة" مؤسس "كورنرستون جلوبال أسوشييتس" الذي يقدم الاستشارة فيما يتعلق بالمخاطر في الشرق الأوسط، عبر الهاتف من لندن، أن "استخدام المتمردين لصاروخ سكود يظهر أن الحوثيين حريصون على نقل المعركة من اليمن إلى داخل الأراضي السعودية".

من جانبها قالت وكالة "رويترز" للأنباء: إن المملكة أسقطت صاروخ "سكود" أطلق على المملكة من داخل اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في تصعيد كبير للحرب المستمرة منذ أكثر من شهرين.

وأشارت "الوكالة" إلى أنها المرة الأولى التي يستخدم فيها "سكود" في الصراع، حيث أطلق الصاروخ صباح اليوم السبت على مدينة خميس مشيط، جنوب غرب المملكة، وأُسقط من قبل صاروخي "باتريوت".

وتحدثت عن أن التحالف الذي تقوده المملكة يقول: إن هدفه الأساسي في الحرب هو إزالة التهديد الذي تمثله مثل هذه الصواريخ للمملكة والدول المجاورة.

وذكرت "الوكالة" أن العنف تصاعد على الرغم من التقدم في مسألة إجراء محادثات برعاية الأمم المتحدة في جنيف الشهر الجاري، حيث أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحوثيون موافقتهما على الحضور.

واعتبرت وكالة "أسوشيتد برس" أن إطلاق صاروخ "سكود" من اليمن على أراضي المملكة يمكن وصفه بالتصعيد الكبير في الحرب المستمرة منذ أشهر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook