الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس وزراء اليمن: استهداف الحوثي للموانئ يعصف بجهود السلام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذر رئيس وزراء اليمن معين عبدالملك من تهديدات لجهود السلام مع استمرار استهداف الحوثييين للموانئ النفطية

اضافة اعلان

وقال معين عبدالملك، في تصريحات مساء اليوم الإثنين، إن استهداف الحوثيين للموانئ النفطية يضع جهود السلام في خطر كبير.

وفي وقت سابق، استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن والوفد المرافق له، في اطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، واستمرارا للتحركات الدولية الداعمة للحكومة في جهودها لردع الإرهاب الحوثي وتهديد الملاحة الدولية وامن المنطقة.

اقرأ أيضا:

اليمن يدعو المجتمع الدولي إلى تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الموقف الاممي والدولي المطلوب للتعامل مع الاعتداءات الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي على موانئ تصدير النفط الخام، وما تمثله من تصعيد خطير يهدد أمن الملاحة الدولية والمنطقة، ووضع مساعي السلام في مهب الضياع والانهيار، والدعم الدولي للحكومة الشرعية لمواجهة وردع هذا التصعيد، واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب تنفيذا للإرادة الشعبية والقرارات الدولية الملزمة.

وتطرق رئيس وزراء اليمن، الى تداعيات الاعتداءات الإرهابية الحوثية على مقدرات الشعب اليمني والوضع الإنساني ومسار السلام، وكذا على ممرات التجارة العالمية والامن والاستقرار الإقليمي .. مشيرا الى ان المجتمع الدولي ينبغي ان يدرك حقيقة مليشيا الحوثي بانها جماعة إرهابية ولا تجد نفسها الا في اطار الحرب والخراب، ووضع الرد المناسب لذلك من خلال مواقف صارمة وحازمة لا تسمح لها بمزيد من التلاعب والابتزاز.

وأكد ان استمرار الاستهداف الإرهابي الحوثي لموانئ تصدير النفط الخام يضع كل ما تحقق في تخفيف الازمة الإنسانية وكل جهود السلام في موضع خطر كبير ويمكن ان يؤثر بشكل سلبي على كل الأوضاع .. لافتا في ذات الوقت الى الدور التخريبي لإيران ومواقفها المعادية للشعب اليمني واستمرار دعمها للمليشيا الحوثية الإرهابية وما يتطلبه ذلك من ضغط دولي وأممي لوقف هذا الدور التخريبي.

اقرأ أيضا:

تحت إشراف الحرس الثوري.. مليشيا الحوثي تحول اليمن لسوق مخدرات إيراني

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook