الأربعاء، 07 ذو القعدة 1445 ، 15 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس كوريا الجنوبية: المملكة شريك أساسي في الاقتصاد وأمن الطاقة

Fhv5QbnXkAEh3RV
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال الرئيس الكوري، يون سيوك-يول، إن المملكة شريك أساسي في الاقتصاد وأمن الطاقة وهي أكبر مورّد نفط خام إلى سيئول.

اضافة اعلان

وأوضح أن هذا العام فيه الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فلنرتقِ بالعلاقة إلى مستوى أعلى من خلال توسيع التعاون الموجّه نحو المستقبل.

الصورة

تعزيز التعاون مع المملكة في مجالات الطاقة

وأعرب الرئيس الكوري عن أمله في تعزيز التعاون مع المملكة في مجالات مثل الطاقة، بما في ذلك المحطة النووية والبناء والبنية التحتية والثقافة والتبادلات على المستوى البشري.

وبدأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، زيارة إلى سيئول بعد مشاركته في قمة قادة دول مجموعة العشرين والتي أكدت حرص المملكة على متانة العلاقة مع دول العالم، وتعزيز العلاقات السياسية، والشراكات الاقتصادية مع الدول المؤثرة في المشهد الاقتصادي العالمي.

الصورة

حجم التبادل التجاري  85 إلى 170 مليار ريال

وحسب وزير الاستثمار، فإن المملكة تعد الشريك الاقتصادي الأكثر أهمية والأكبر لكوريا الجنوبية في الشرق الأوسط بحجم تجارة سنوي بين البلدين يتراوح بين 85 إلى 170 مليار ريال، خلال السنوات العشر الماضية، بحسب ما طالعته "العربية.نت"، وفق الإحصاءات الرسمية لتجارة البلدين، بينما تحتل المملكة المرتبة العاشرة في قائمة الاستثمار الأجنبي لكوريا الجنوبية.

وستشمل زيارة ولي العهد توسيع التعاون الثنائي مع كوريا الجنوبية، عبر بحث مشاريع عدة ضمن خارطة اقتصادية أساسها "رؤية المملكة 2030"، والتي تعد أحد العوامل الاقتصادية التي تعزز الشراكة مع دول العالم.

40 مبادرة مشتركة جرى إطلاقها للمرة الأولى

وعلى هامش الزيارة ستكون الفرصة متاحة، أكثر لمتابعة مشاريع ومستهدفات أعمال الرؤية السعودية - الكورية الجنوبية 2030 والتي تتضمن 40 مبادرة مشتركة جرى إطلاقها للمرة الأولى في العام 2017 حيث تسعى الدولتان لتحقيقها بمشاركة فعالة من القطاع الخاص في كلا البلدين، حسب «العربية».

اقرأ أيضًا: وزير الاستثمار: 26 اتفاقية بـ 29 مليار دولار خلال زيارة ولي العهد لكوريا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook