الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القضاء الإيراني يوجه اتهامات لـ800 متظاهر في 3 محافظات على خلفية الاحتجاجات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وجه القضاء الإيراني اليوم اتهامات لنحو 800 متظاهر في 3 محافظات على خلفية الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها مختلف المناطق.

الدعوة للخروج في مظاهرت بعد غد الثلاثاء

اضافة اعلان

وأعلنت مجموعة «شباب أحياء طهران» في بيان لها، الدعوة للخروج في مظاهرت بعد غد الثلاثاء، مؤكدة أنها ستحول الشارع إلى جحيم للمغتصبين، وأن الجماهير ستصرخ بغضب في وقت واحد وفي كل الأحياء.

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فقد تجمع طلاب كلية العلوم الاجتماعية بجامعة طهران في الحرم الجامعي مرددين هتافات وشعارات مناهضة للنظام.

برلماني بريطاني يطالب بطرد الدبلوماسيين الإيرانيين

فيما قال عضو البرلمان البريطاني بوب بلاكمان: إنه على الحكومة طرد كل الدبلوماسيين الإيرانيين، مطالبًا بتصنيف الحرس الثوري الإيراني بالكامل منظمة إرهابية.

مطالب بإدراج الحرس الثوري بأكمله على قوائم الإرهاب

وأوضح في تصريحات لقناة «إيران إنترناشيونال» أن ما قامت به الحكومة البريطانية في استدعاء السفير الإيراني بخصوص تهديد الصحفيين في المملكة المتحدة لا يكفي، إذ يجب على لندن طرد جميع الدبلوماسيين الإيرانيين وإدراج الحرس الثوري بأكمله على قوائم المنظمات الإرهابية.

حملة دولية لتحديد المنتسبين للنظام الإيراني

وأطلق فريق من المحامين الكنديين، بالتنسيق مع مجموعة من المحامين في إيران وأمريكا، حملة لتحديد المنتسبين للنظام الإيراني واتخاذ إجراءات ضدهم، مؤكدة أن الهدف من هذه الحملة طرد عناصر الحرس الثوري ودورية الأخلاق من كندا، والتعامل مع المواطنين الكنديين المتعاونين مع الحرس الثوري الإيراني.

مقتل 326 من بينهم 43 طفلاً و25 امرأة

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه منظمة حقوق الإنسان الإيرانية في أحدث تقرير لها حول الاحتجاجات العارمة، أن 326 مواطنًا لقوا مصرعهم في عمليات القمع، من بينهم 43 طفلاً و25 امرأة، مطالبة المجتمع الدولي برد فعل حازم لمنع المزيد من القتل.

اقرأ أيضًا: نظام الملالي في طهران يأمر برفع صور الخميني وخامنئي خوفا من إحراقها
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook