الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نظام الملالي في طهران يأمر برفع صور الخميني وخامنئي خوفا من إحراقها

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أقدمت حكومة الملالي، على خطوة جديدة، في محاولة لوقف الإهانات اليومية، التي يتعرض لها رموزها، من إحراق الصور والتماثيل، وتلطيخها بالون الأحمر، فضلا عن إسقاط عمائم الملالي.

سقوط الخميني وخامنئي

وأمرت إدارة محطة مدينة أراك للقطارات بإزالة صور الخميني، وخامنئي، من بوابة المحطة، خوفا من تمزيق وحرق الصور في ظل انتشار ظاهرة حرق صور قادة النظام الإيراني في عموم البلاد، حسب نشطاء ومتابعون عبر "تويتر". فيما أظهرت مقاطع فيديو وصورا، وثقها المحتجون الإيرانيون، إتلاف صور الخميني، رمز دولة الملالي، وكذلك على خامنئي، مرشدها الحالي، في عدد من الاماكن الرسمية، وأبرزها المدارس والجامعات. اقرأ أيضا: الجيش الإيراني: ننتظر أوامر خامنئي للتعامل مع المتظاهرين

ارتفاع أعداد ضحايا احتجاجات إيران

اضافة اعلان

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات إلى 326 شخصا على الأقل، منذ سبتمبر الماضي، حسبما أكدت منظمة حقوق الإنسان في إيران، وتحدثت المنظمة عن وفاة 304 أشخاص خلال الأسبوع الماضي فقط.

وقالت المنظمة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: "قتل 326 شخصًا على الأقل، بينهم 43 طفلًا و25 امرأة، على أيدي قوات الأمن خلال تظاهرات في مختلف أنحاء البلاد".

وفي سياق متصل، دعا ناشطون إيرانيون إلى تظاهرات كبيرة الأسبوع المقبل لإحياء ذكرى قمع احتجاجات 2019، وتشمل الاحتجاجات المتوقعة المدارس والجامعات والأسواق خصوصا في طهران.

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook