الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجيش الإيراني: ننتظر أوامر خامنئي للتعامل مع المتظاهرين

فيديو مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين في إيران.. - - والجيش ننتظر أوامر خامنئي - - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: تجددت المواجهات بين قوات الأمن الإيراني، والمحتجين في العاصمة طهران، وبقية مدن البلاد، واسخدم عناصر الأمن، الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهة المتظاهرين.

احتجاجات وهتافات ضد القمع وخامنئي

وتعالت هتافات المحتجين الإيرانيين، منددين بالقمع الذي تمارسه السلطة على الشعب، وهتفوا ضد الحرس الثوري، ورموز النظام الإيراني، والمرشد على خامنئي. في حين أعرب الجيش الإيراني عن استعداده للتدخل، وفض مظاهرات إيران، لكنه في انتظاهر أوامر المرشد خامنئي، حسب "العربية".

السبت.. يوم طلاب الجامعات في إيران

وخرج طلاب الجامعات، اليوم السبت، في مظاهرات مستمرة، حيث اندلعت مظاهرة طلابية في جامعة "خوارزمي" في كرج. وردد الطلاب المتظاهرون هتاف: "أيها المواطنون انضموا للمظاهرات.. أنتم المنقذون لنا". كما هتفوا بـ: "قتلوا الطلاب ووضعوا مكانهم الملالي". كما نظم طلاب جامعة "العلم والثقافة" في طهران، وقفة احتجاجية في الجامعة، نددوا خلالها بقمع السلطات للمظاهرات. مرددين هتاف: "هذه رسالتنا الأخيرة.. إن تقتلوا ستكون ثورة". وتجمع طلاب جامعة "العلم والثقافة" في طهران، احتجاجا على قمع المتظاهرين، وكذلك خرج طلاب جامعة هرمزكان للعلوم الطبية جنوبي إيرانن معلنين إضرابهم عن المشاركة فى الصفوف الدراسية والامتناع عن الحضور في المستشفيات، تضامنا مع الطلاب الذين علقت السلطات دراستهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات. وأضرب طلاب جامعة "بهشتي" شمال العاصمة طهران عن الدخول إلى الصفوف الدراسية وينظمون وقفة احتجاجية للتنديد باعتقال الطلاب والزج بهم في السجون.

اختطاف المعلمين والتلاميذ

نددت نقابة معلمي كردستان بقتل وتعذيب واعتقال واختطاف المعلمين والتلاميذ وطلاب الجامعات وغيرهم من المواطنين في معرض تأييدها لبيان الجمعية الطبية والنظام الهندسي وبيان رجال الدين في مدينة سقز، غربي إيران. وفي سياق متصل، دعت مجموعة شباب أحياء لورستان بإيران إلى احتجاجات اليوم السبت، في تمام الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي، وأوردوا في الدعوة: "هذا النظام الفاسد يصبح ضعیفًا وحقيرًا يوما بعد يوم في قمعه لشبابنا".

موجة إسقاط العمائم

لا تزال موجة إسقاط العمائم التي بدأت في الأسابيع الأخيرة منتشرة على نطاق واسع، ويتم نشر العديد من مقاطع الفيديو لهذا العمل الاحتجاجي يوميًا في إيران. وقد حصلت "إيران إنترناشيونال" على فيديو لشاب وهو يسقط عمامة أحد الملالي في مدينة ورامين بمحافظة طهران. من ناحية أخرى، نفى مساعد رئيس السلطة القضائية الايرانية للشؤون الدولية، كاظم غريب آبادي، اعتقال 14 ألف شخص خلال الانتفاضة الشعبية الجارية في إيران، دون أن يذكر إحصاء حول المعتقلين من المتظاهرين، وادعى أن أكثر من 90% من المعتقلين تم الإفراج عنهم. اقرأ أيضا: مطالب دولية بمراجعة أوضاع إيران في مجلس حقوق الإنسان بـ «الأمم المتحدة»

تجدد العقوبات الدولية

توصلت دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق حول حزمة العقوبات الجديدة ضد النظام الإيراني، وتشمل العقوبات 31 كيانا ومسؤولا إيرانيا، حسب "إيران إنترناشيونال". فيما أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، عبر مقطع فيديو، أن الاتحاد الأوروبي قد أعد حزمة عقوبات متعددة على النظام الإيراني، وستتم المصادقة على العقوبات الجديدة الأسبوع المقبل. وطالب المستشار الألماني بإنهاء عنف النظام الإيراني بشكل فوري ضد المتظاهرين السلميين، كما دعا إلى إطلاق سراح الصحافيين والمعتقلين، على خلفية الاحتجاجات الشعبية وأكد شولتس أن الاتحاد الأوروبي سيضاعف الضغط على الحرس الثوري والمسؤولين الضالعين في قمع الاحتجاجات. [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/فيديو-مواجهات-بين-قوات-الأمن-ومحتجين-في-إيران..-والجيش-ننتظر-أوامر-خامنئي-الإخبارية.mp4"][/video] [video width="320" height="384" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/11111111.mp4"][/video]اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook