الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بيان عاجل: "الأرصاد" يهيب بالجميع ضرورة الالتزام بهذا الأمر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في بيان عاجل، أعلن المركز الوطني للأرصاد، أنه يُهيب بالجميع الالتزام بما ورد في نظام الأرصاد ولائحته التنفيذية، تجنبًا للعقوبات المنصوص عليها.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن نظام الأرصاد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 86 بتاريخ 24/9/1442هـ، ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم 22296/1/1444، وتاريخ 21/1/1444هـ.

وأضاف أنه تنفيذًا للمادة السابعة من اللائحة التنفيذية للنظام، والمعنية بالمقابل المادي لخدمات المركز والتصاريح والتراخيص التي يصدرها، وكذلك المادة الثامنة المعنية بالتفتيش وضبط المخالفات وإيقاع العقوبات، وحيث إن اللائحة التنفيذية أصبحت نافذة من تاريخ صدورها بموجب القرار الوزاري.

وأوضح أنه يعمل على إعداد الاشتراطات اللازمة لمنح التراخيص والتصاريح والتفتيش للفئات المحددة في النظام، وأنه وفقًا للمادتين السابعة والثامنة، فسيتم الإعلان عن الشروط الخاصة بذلك، فور انتهاء اللجان المعنية واعتمادها في مدة لا تزيد عن ستة أشهر، وذلك تمهيدًا للبدء في استقبال طلبات التراخيص من الفئات المحددة في النظام.

وأهاب المركز بالجميع، ضرورة العمل على الالتزام بما ورد في النظام ولوائحه التنفيذية، والاستفادة من فرصة التصحيح المحددة في القرار الوزاري، لاعتماد اللائحة التنفيذية والتي نصت على "أن يعطى الأشخاص والنشاطات ذوات العلاقة مهلة 12 شهرًا من تاريخ صدور اللائحة، لتصحيح أوضاعهم بما يتوافق مع أحكام واشتراطات اللائحة التنفيذية، تجنبًا للعقوبات المنصوص عليها".

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook