الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وصل 10.1%.. "الاستثمار": المملكة تسجل أقل مستوى للبطالة منذ 10 سنوات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الاستثمار، أن معدل البطالة في المملكة انخفض إلى 10.1% في الربع الأول من 2022م، مؤكدة أن المملكة سجلت أقل مستوى للبطالة بين المواطنين، منذ 10 سنوات.

اضافة اعلان

وأوضحت أن المملكة في المرتبة الأولى على مستوى دول مجموعة العشرين في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022م.

وأكدت أن الجهود المبذولة أسهمت في تحسين البيئة الاستثمارية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز، الاستثمارات المحلية خلال عام 2021م إلى تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للاستثمار للعام 2021م.

اقرأ أيضًا: تراجع البطالة إلى 11%.. ارتفاع عدد المواطنين بالقطاع الخاص لـ 2.3 مليون معدل البطالة بين المواطنين ينخفض إلى أدنى مستوى منذ 2018 تراجع معدل البطالة في المملكة إلى 10.1% خلال الربع الأول من 2022

وأضافت أن المملكة نفذت أكثر من 600 إصلاح، أسهمت في تحسين بيئة الاستثمار السعودي وتعزيز تنافسية المملكة، كما طورت عددًا من الأنظمة والإجراءات مع شركائها من الجهات الحكومية، مشيرة إلى أن الاستدامة تعد احدى ركائز رؤية المملكة 2030 والتي تهدف لجعل المملكة نموذجًا رائدًا في التعامل المسؤول مع البيئة، وتسهم في توفير فرص استثمارية نوعية وجاذبة.

وأشارت إلى أن المملكة تحقق تقدمًا مميزًا في عدد من المؤشرات الاقتصادية والاستثمارية العالمية، التي تؤكد استمرار زخم النمو الاقتصادي في قطاعات مختلفة، وتمكين الإستراتيجية الوطنية للاستثمار للخطط الاقتصادية والاستثمارية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook