السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس "نيوم" يكشف تطورات مشروع "ذا لاين"

333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اعتبر الرئيس التنفيذي لـ "نيوم" نظمي النصر، أن مشروع "ذا لاين" نقلة عالمية لم ير العالم مثلها حتى الآن، موضحًا أن الاجتماعات مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزاء وزير الدفاع، استمرت قرابة 6 أشهر.

اضافة اعلان

وقال: "بدأنا العمل في البنية التحتية لمدينة "ذا لاين" منذ سنة، ونطور تكنولوجيا جديدة لم تنفذ من قبل لرفع جودة الحياة في المشروع"، حسب "العربية".

بينما أورد رئيس "نيوم"، أن آلاف المعدات تعمل الآن في ميناء "أوكساجون"، وسيكون هناك جزر ومناطق سكنية سيبدأ العمل فيها قريبًا، مشيرًا أيضًا إلى أنه سيتم بدء العمل بمرافق التعليم والجامعات والصحة في "نيوم" العام المقبل.

كان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم، قد أعلن عن تصاميم مدينة “ذا لاين”، التي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجًا عالميًا رائدًا يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة.

وأطلق ولي العهد الفكرة والرؤية الأولية للمدينة التي تعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل في يناير من العام الماضي.

وتأتي تصاميم مدينة “ذا لاين”، انعكاسًا لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلًا في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتسهم في المحافظة على 95% من أراضي نيوم للطبيعة، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، لجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة، بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook