الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد شائعة مرضه.. مدير الـCIA يكشف حقيقة الوضع الصحي لـ"بوتين"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

علق مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، على ما يتردد حول التشكيك في الوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اضافة اعلان

وأوضح بيرنز، ردًا على سؤال صحفي خلال حضوره منتدى "آسبن للأمن" في ولاية كولورادو الأمريكية، عما إذا كانت الحالة الصحية لبوتين مستقرة أم لا، قائلاً: "هناك الكثير من الشائعات حول صحة الرئيس بوتين، وبقدرٍ ما يمكننا أن نقول إنه يتمتع بصحة جيدة تمامًا"، مشيرًا إلى أن هذا ليس حكمًا استخباراتيًا رسميًا.

 اقرأ أيضًا:

بوتين يقيل رئيس وكالة الفضاء الروسية

“بوتين” يوقع قانونًا مرتبطًا بعمل ونشاط العملاء الأجانب داخل روسيا

تصريحات بيرنز عن صحة الرئيس الروسي تقوض الشائعات المستمرة بأن بوتين يعاني من المرض بينما يواصل عمليته العسكرية في أوكرانيا، كما أنها تضعف الآمال لدى خصوم بوتين بأن زوال روسيا وشيك، بحسب موقع صحيفة "بوليتيكو".

وانتشرت عدة شائعات حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أنه يعاني السرطان أو مرض "باركنسون"، لكن تبقى الأدلة غائبة حول حقيقة الأمر.

ومع دخول العملية الروسية في أوكرانيا شهرها السادس، ترجح تقارير غربية أن بوتين ربما يكون مريضا، لكن قد يكون هذا مجرد تمنٍ بالنسبة لمنتقدي الرئيس الروسي، الذين يبدوا أنهم مستعدين لتبني نظريات المؤامرة المتعلقة بـ"الانتقام الإلهي"، أو محاولات الانقلاب بسبب هجومه على أوكرانيا.

ونفى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف جميع التكهنات بشأن مرض بوتين، في وقت واصل فيه دفاعه عن العملية الروسية بأوكرانيا.

وقال لافروف خلال حوار سابق مع تلفزيون فرنسي: "الرئيس فلاديمير بوتين يظهر علنًا يوميًا، يمكنكم مشاهدته عبر الشاشات. لا أعتقد أنه يمكن للعقلاء رؤية علامات على أي شكل للمرض أو اعتلال الصحة."

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook