السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سجاد الصلاة وتمور وملابس جاهزة.. هدايا الحجاج من أسواق المدينة (صور)

1002
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

حرص الكثير من ضيوف الرحمن أثناء وجودهم بالمدينة المنورة في موسم ما بعد الحج، وبعد زيارتهم للمسجد النبوي والمعالم التاريخية والجوامع الكبرى، على التسوق من أسواق المدينة المنورة لشراء الهدايا لذويهم قبل عودتهم إلى بلدانهم.

اضافة اعلان

انتعاش أسواق المدينة

وشهدت أسواق المدينة انتعاشًا في حركة البيع والشراء، حيث تتباين رغبات ضيوف الرحمن في الشراء الذي يشمل الذهب، والملابس الجاهزة، وسجادة الصلاة والسُبَح، إضافة إلى الأنواع المختلفة من تمور المدينة المنورة.

السبح وسجادة الصلاة

وكانت السبح وسجادة الصلاة، أكثر صنفين أقبل على شرائه ضيوف الرحمن أثناء زيارتهم للمدينة المنورة، لما لهما من رمزية تُوائم رحلتهم الإيمانية كهديا لذويهم، إضافة إلى "الثوب السعودي" الذي يُقبل عليه الحجاج كذلك.

إقبال الحجاج على تمور المدينة

موسم الحج يرفع إشغال قطاع الإيواء بالمدينة المنورة لـ100%

أما عن التمور التي لا مثيل لها، فإن رغبة ضيوف الرحمن غالبًا ما تكون في شراء "عجوة المدينة" بالإضافة إلى "الصفاوي" كالأكثر طلبًا من بين أنواع التمور، إلى جانب الأنواع الأخرى، ولكنّ هذين الصنفين يُعدّان من أكثر الأنواع المطلوبة، إضافة إلى "الرُطب" الذي وافق جنيُه هذا العام وقت موسم الحج.

دور الكشافة في خدمة ضيوف الرحمن

خرائط رقمية.. خدمة جديدة للحجاج في المدينة المنورة | مصراوى

في الوقت نفسه أسهمت كشافة وزارة التعليم عبر مركز بادر الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن في توزيع نحو 1126 كيلوجرامًا من الفواكه الطازجة.

وتولى الكشافون والفتيات توزيع الفواكه على الحجاج في المنطقة المركزية القريبة من المسجد الحرام، كما تم توزيع 1800 قطعة كيك مغلفة و8800 وجبة جافة و4048 عبوة ماء بارد.

استمرار تقديم الخدمات لزوار المسجد النبوي

فيما تواصل شركة الأدلاء بالمدينة المنورة تقديم خدماتها الميدانية لضيوف الرحمن، زوار المسجد النبوي، بعد أدائهم مناسك حج هذا العام 1443هـ بكل يسر وطمأنينة وأمن وأمان، وقبل عودتهم بحول الله إلى بلادهم سالمين غانمين.

وتسخر الشركة كل طاقاتها البشرية والآلية لتنفيذ خطتها التشغيلية بقيادة الفريق التنفيذي لموسم الحج الاستثنائي لهذا العام، بداية من وصول الحجاج لمحطة الهجرة ومحطة القطار ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر مراكز الخدمة والدعم الفني، من خلال الخطط التشغيلية والبرامج الخدمية التي وضعتها، ويستمر العمل بها حتى الـ 20 من شهر محرم القادم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook