الإثنين، 19 ذو القعدة 1445 ، 27 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رقم صادم.. مليشيا الحوثي أكثر من زرع الألغام في العالم

1562344953752637500
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

فضحت محامية وناشطة حقوقية أمريكية، مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، وقالت إنها أكثر من استخدم الألغام الأرضية في العالم.

اضافة اعلان

ما يزيد عن مليوني لغم أرضي

وأوضحت آيرينا تسوكرمان، أن الحوثيين يعتبرون من أكثر مستخدمي الألغام الأرضية في العالم، حيث قاموا بزرع ما بين مليون ونصف وما يزيد عن مليوني لغم أرضي في جميع أنحاء البلاد من المحافظات الشمالية إلى الحدود مع السعودية منذ اندلاع الحرب في البلاد عام 2014، وفق "العربية".

التعرف على هوية شهيد جبل مغيلة.. ومعطيات جديدة تتعلق بنوعية اللغم المنفجر

جاء ذلك على هامش الدورة الخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي شاركت فيها وكشفت مع منظمات حقوقية دولية أخرى عن الكارثة الإنسانية في اليمن الناجمة عن الاستخدام الواسع النطاق للألغام الأرضية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران.

ألغام أرضية غير قانونية مضادة للأفراد

وأكدت الناشطة الأمريكية، أن العديد من هذه الألغام هي ألغام أرضية غير قانونية مضادة للأفراد مزروعة في مناطق مدنية، متخفية في شكل صخور أو ألعاب أو غيرها. وفق ما نقله عنها موقع "يمن مونيتور".

كان وكيل وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، نبيل عبد الحفيظ، قال إن المليشيات الحوثية زرعت مليونين و300 ألف لغم، وأن نحو مليون و800 ألف لغم لا تزال مزروعة في مختلف المناطق التي دخلتها المليشيات، في حين تم نزع أكثر من 500 ألف لغم.

وبحسب عبد الحفيظ، فإن دراسة أجريت قبل عام ونصف، أظهرت أن اليمن سيحتاج 8 أعوام لنزع هذه الألغام؛ لكن هذه التقديرات لم تعد دقيقة الآن؛ لأن الحوثيين مستمرون في زرع الألغام وبكثافة.

حقوقية أميركية: الحوثيون أكثر من زرع الألغام عالمياً
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook