الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قمة "السبع الكبرى" تنطلق اليوم وتحديات عالمية على جدول أعمالها

4068175
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تنطلق اليوم قمة الدول السبع الصناعية الكبرى، في قصر إلمو، بولاية بافاريا الألمانية، قرب الحدود النمساوية، وتواجه مجموعة السبع تحديات عالمية على جدول أعمالها، أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية، وما أعقبها من أزمة الغذاء العالمية، والطاقة.

اضافة اعلان

ويستضيف قصر إلمو، الواقع على جبال الألب، قادة مجموعة السبع الصناعية الكبار G7 وهم الولايات المتحدة، واليابان، وكندا، وإنجلترا، وفرنسا، والصين، وألمانيا، وتسمر القمة 3 أيام، ويشارك أيضا قادة الهند وإندونيسيا، والسنغال، كونها ترأس القمة الإفريقية حاليًا، والأرجنتين التي ترأس مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي. وتنطلق الاجتماعات بلقاء ثنائي يجمع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وشولتس الذي ترأس بلاده المجموعة هذا العام.

ولن يحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، القمة شخصيًا، لكن من المزمع أن يوجه كلمة لزعماء المجموعة عبر دائرة الفيديو، بعد أن كان المستشار الألماني أولاف شولتس قد دعاه للمشاركة خلال زيارته إلى كييف قبل أسبوعين، إلى جانب الرئيس الفرنسي ورئيس الحكومة الإيطالي.

وتناقش قمة مجموعة السبع G7  مسألة ارتفاع أسعار الطاقة، ومحاولة إيجاد حلول لذلك، والتضخم الذي وصل إلى أرقام قياسية في أوروبا، وكذلك أزمة الغذاء العالمية التي ألقت بظلالها في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا، وارتفاع تكاليف الغذاء، وشح المعروض، وأخيرًا، احتمال وضع حد أقصى لواردات النفط من روسيا، فضلاً عن زيادة الدعم العسكري والاقتصادي والإنساني الذي يمكن للمجموعة أن تقدمه لأوكرانيا، وعلى رأسه مساعدتها بإخراج الحبوب العالقة داخل المرافئ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook