السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من سمح لمنال بالتحدث باسم نساء الوطن؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

سنبدأ بالسؤال الأهم وهو: من لها الحق بالتحدث في المؤتمرات الدولية باسم نساء المملكة العربية السعودية؟ ومن لها الحق بأن يكون خطابها تكريسا للاتهامات التي بدأت منذ ما يزيد على قرون (إنه دين القتل بالسيف), وتعاظمت منذ أحداث سبتمبر 2001 م تحت مسمى جديد وهو الإرهاب!اضافة اعلان
منال الشريف في مؤتمر أوسلو للحرية تحت شعار (من الظلام إلى النور) تحدثت كثيرا عن هذا الوطن حديث عاقّة لخيراته وسياساته بل والافتراء على هذه السياسات وصفحات الحياة في نسيجه الاجتماعي. كانت نموذجا ممتازا للتمرد على الشريعة الغراء وليس الأعراف أو التقاليد. كتب لها خطاب وأعدَّ لها (سيناريو) كي تقوم بالأداء وتحظى برضا مهندسي ذلك المؤتمر لتكريس الاتهامات بأن الإسلام يظلم النساء وأن السعودية بنظامها وسياساتها تمارس هذا الظلم الذي ولد العديد من المتشددين والإرهابيين. لن أدخل في التفاصيل فجميعها تناقضات وافتراءات متعددة رسمت بمقاطع جهزوها لها كي تدّعي أنها محطات حياتها ابتداء من أحداث عدوان جهيمان وانتهاء بسقوط أحدهم من أحد برجي التجارة أثناء تفجيره كي تذكر أن هذا المنظر هو الذي أثر فيها!! نسيت وهي تقف هناك أمام مؤتمر يدعي التحرر من الظلام إلى النور أن من قتل الملايين هم من داخل تلك الدولة, ومن أشعل الحروب الذرية في اليابان لم يكن أولئك المتشددون لدينا!! ومن قتل مليون طفل عراقي بالحصار ولم ترف له جفن هم من نسوة أولئك واسمها مادلين أولبرايت إذا لم تكن تعرفها. ولم يكن أي من شباب هذا الوطن أو من المسلمين!! وأن من تسبب في قتل الملايين الآن من حروبهم في العراق وأفغانستان وتشريد أمثالهم وإفقار أمثالهم, لم يكن فيهم (متشدد مسلم)!! من شهد العالم بتعذيبهم في سجن جوانتانامو وسجن أبو غريب هم من جبلة من كتبوا لها الخطاب ودربوها على الأداء التمثيلي الذي نجحت فيه وستنال جائزة الإبداع في اتهام شباب وطنها بالإرهاب واتهام الحجاب بأنه كبت لحرية المرأة الذي يطمس ملامحها وكينونتها وصوتها!!
نسيت تلك السيدة أن الوطن الذي تنتسب إليه منه شع نور الإسلام الذي لا تراه هي ولا من ضللها كي تكون مخلبا للقط في مسرحية من الظلام إلى النور.
من كتب لها ذلك الخطاب التحريضي ضد أمن مجتمعنا لا يعرف الأحداث الذي تم استخدامها في ربط السيناريو التمثيلي والتناقضات متعددة ولكن سأكتفي بأحدها فقط, عندما ادعت أنها كانت تطوف مع والدتها في أيام الحج وشاهدت والدتها ثقبا في جدار الكعبة وقالت لها: هذا الثقب من آثار رصاصات جهيمان!! وكي تكتمل المسرحية ذكرت أن هذا الثقب لا يزال يمثل رعبا عند والدتها, هو الثقب الذي ابتلع النساء في الوطن!! كي يحرمهن من حقوقهن في الحرية. السؤال البديهي الذي سيجيب عنه أي شخص حتى لو كان به تخلف عقلي بسيط: من منا يستطيع في طواف أيام الحج أن يقترب من جدران الكعبة كي يجد الفرصة لرؤية ثقب فيها؟؟ الرجال أنفسهم لن يتسنى لهم ذلك فكيف بامرأة تطوف مع ابنتها؟؟
كبر مقتا يا منال أن تكوني ساذجة كي لا تنتبهي إلى هذا الكذب.. سلسلة من الأكاذيب والافتراءات هناك من يعد فيها بيانا توضيحيا فيها أرفقت بذلك الخطاب الباهت الحاقد الذي أثار العديد من الأخوات من الخليج وليس فقط من هذا الوطن وهم يرون كيف يتم استدراج أشباهك كي يسيئوا إلى الوطن وأنظمته وسيادته.
الفرق بينك وبين الدكتورة ريم الطويرقي عالمة الفيزياء أنها وقفت في محافل علمية لتستلم جائزة عن إنجازاتها العلمية التي كانت بفضل الله ثم بفضل سياسات الوطن في تعليم واحتواء بناته. وقفت بحجابها ودافعت عنه وعن دينها ومثلها كذلك الدكتورة فاتن خورشيد وغيرهما كثيرات كن نموذجا للعلم والتدين والوطنية لا بحثا عن إرضاء منظمات الحقد على الإسلام وضربه من خلال اختيار أمثالك.
هل استدرجت منال الشريف إلى هذه الإساءة لنساء الوطن لأنها تحدثت باسمهن جميعا، فمن سمح لها بذلك؟

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook