الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حافز ... الوسواس القهري!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook


أعلن المسؤولون عن برنامج حافز وهم (صندوق تنمية الموارد البشرية و وزارة العمل ) عن ضرورة تحديث الحاصلين على إعانة حافز لبياناتهم أسبوعيا، وحال عدم الدخول كل أسبوع سيُخصم من الإعانة ويكون التحديث مستمرا لحين مدة انتهاء الإعانة، بيانات الذين يحصلون على إعانة لن تتغير، هي الاسم ورقم السجل المدني وهواتف الاتصال. وصاحب الإعانة هو أكثر حرصا من صندوق تنمية الموارد ووزارة العمل على تحديث بياناته فيما لو حصل تغيير كتغيير أرقام الهواتف مثلا، فلماذا يُصر القائمون على البرنامج بهذا الشرط يا ترى؟ اضافة اعلان
الإجابة وهي أن القائمين على البرنامج يعرفون تمام المعرفة أن هذا الشرط تعجيزي، فليس كل الحاصلين على الإعانة لديهم إنترنت أو أجهزة حاسب وحتى من لديهم فالكثير منهم (سينسى) التحديث، خاصة وأنه أسبوعي وليس حتى شهريا، بالتالي ستُخصم من إعانتهم (قهرا) وتعود "للفاسدين" بوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد باليمن والمسرات!
بعيدا عن الهدف الوحيد (الفاسد) من تحديث البيانات الأسبوعي للحاصلين على الإعانة فإن هذا الشرط دليل على (وسواس قهري) يعيش به القائمون على البرنامج وواضعو هذا الشرط؛ لينتقل الوسواس القهري للمستفيد من الإعانة.. إذ كيف يفتح طالب الإعانة بياناته كل أسبوع ليراها؟ ما الجديد بها وهو يعرف أنه لم يتغير بها شيء! تخيلوا لو أن الطالب والطالبة في المدرسة يذهبون أسبوعيا لإدارة المدرسة كي يحدثون البيانات في ملفاتهم؟ يا "للتعجيز والوسوسة"! لهذا لا بد من منع هذا الوسواس القهري كي لا يتسلل إلى النفوس ويستقر بها دون أدنى شعور لأنه إنما أتى عن طريق النظام !
كتبت سابقا تحت عنوان حافز.. حافز للفاسدين، أن هذا البرنامج أكثر من سيستفيد منه هم أرباب الفساد وأن المستحقين للإعانة ستُسلب منهم بطريقة وبأخرى، وهذا ما حدث فعلا!  صبرا آل حافز.. صبرآ آل حافز!

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook