الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الصحة: 90% من سكان المملكة تلقوا جرعتين من تطعيم كورونا

الصحة: 90% من سكان المملكة تلقوا جرعتين من تطعيم كورونا

تواصل- فريق التحرير

سلّط وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور هاني عبدالعزيز جوخدار، الضوء على جهود المملكة في التصدى لجائحة كورونا (كوفيد 19)، والتى كان لها دور كبير في محاصرة الجائحة والتصدي لها.

وأوضح جوخدار أن عيادات “تطمن أكثر” استقبلت 5 ملايين زيارة في 239 موقعًا على مستوى المملكة، وارتفعت الاستشارات الطبية من 3 ملايين في 2019 إلى 11 مليونًا في 2021، ووصلت أعداد الجرعات المعطاة إلى أكثر من 65 مليون جرعة، وتغطية 90% من السكان بجرعتين على الأقل.

وأكد جوخدار، في ورقته أمام المؤتمر الوطني الثامن للجودة التي كانت بعنوان “تجربة وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية في التصدي لجائحة كوفيد-19″، أن الوزارة تتواصل بصورة دائمة مع المنظمات الدولية؛ لضمان سرعة مواجهة التهديدات، مشيرًا إلى تسريع الفحص الاستكشافي في المدارس، وتقوية أعمال مراكز القيادة والتحكم بالمناطق والمحافظات، وتدشين خدمات الرعاية الصحية الافتراضية، وكذلك تعزيز وتطبيق إجراءات السلامة الصحية للقادمين إلى المملكة.

كانت وزارة الحج والعمرة، قد جددت تأكيدها بأن “التحصين” بأحد لقاحات كورونا شرطٌ لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وردًا على استفسار حول ما إذا كان بإمكان غير المحصن أداء الفريضة، قالت الوزارة: “يُشترط استكمال التحصين بأحد لقاحات كوفيد-19 المعتمدة من هيئة الصحة العامة لأداء الحج، وستعلن الوزارة مزيدًا من التفاصيل الخاصة بموسم الحج خلال مؤتمر تعقده قريبًا وتتم المشاركة فيه حضوريًا وعبر زووم أيضًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *