السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عائلة فتاة أمريكية تقاضي «انستجرام».. لهذا السبب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قررت عائلة أمريكية، مقاضاة إدارة تطبيق "انستجرام" المملوك لشركة "ميتا"، التي تدير أيضا تطبيقات "واتساب" و"فيسبوك".

اضافة اعلان

وقالت العائلة إن ابنتهم ألكسيس سبينس عانت من الإصابة بالاكتئاب والعزوف عن تناول الطعام، وميول انتحارية، كما أدى ذلك إلى أضرار جسدية وصحية ونفسية.

ورفعت العائلة دعوى قضائية ضد "ميتا" أمام محكمة المقاطعة بولاية كاليفورنيا، وعرضت خلالها "أوراق فيسبوك"، وهي مستندات داخلية للشركة، تم تسريبها العام الماضي، من قبل مجهول.

وأوردت الوثائق، أن هناك ملفات متعلقة ببحوث "انستجرام"، مما يدل على أن التطبيق الشهير كان له تأثير كبير على الصحة العقلية على الفتيات المراهقات تحديدا، وأشارت التسريبات إلى زعم لجنة الأوراق المالية بالولايات المتحدة والكونجرس العام الماضي أن "انستجرام" استهدف المراهقين- الذين يُنظر إليهم بشكل عام على أنهم أطفال ما قبل المراهقة- وأطلقوا عليهم اسم "حيوانات القطيع" أو "herd animals".

فيما أفادت عائلة ألكسيس أنها أنشأت حسابا عبر "انستجرام" حينما كانت في عمر الحادية عشرة، في حين أن لمنصة من المفترض أنها لا تتيح إنشاء حساب لمن هم دون  13 عاما، كما نقلت "الاندبندنت".

وشددت العائلة على أن استخدام ألكسيس لـ"انستجرام" أدى إلى ظهور "شخصيتها الإدمانية"، فضلا عن أعراض الاكتئاب والتفكير الانتحاري، مما أدى إلى دخولها إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد أن كانت "سعيدة وواثقة من نفسها"، حسب تعبير أبويها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook