الجمعة، ٢١ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٩ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الموارد البشرية تستعيد 23 مليون ريال من شركة مقاولات لـ 117 عاملًا

الموارد البشرية تستعيد 23 مليون ريال من شركة مقاولات لـ 117 عاملًا

تواصل- فريق التحرير:

أعلن الفريق الميداني لإدارة التسوية الودية بالرياض التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعبة بالمنطقة، عن تمكنه من إنهاء دعوى جماعية بالصلح لصالح العشرات من العمال ضد شركة مقاولات.

ونجح الفريق في إنهاء الأزمة بالصلح لـ 117 عاملاً من الجنسية السعودية وبعض الجنسيات العربية والأجنبية الأخرى، ورد 23 مليون ريال حقوق متأخرة لهم.

وكان الصلح على انتهاء العلاقة العمّالية وصرف حقوقهم المالية من مكافأة نهاية خدمة وأجور متأخرة وبدل إجازات غير مستعملة من إحدى شركات المقاولات بمبلغ يتجاوز الـ 23 مليون ريال، بعد الوصول إلى حل ودي وصلح من خلال مجموعة من جلسات التسوية الودية بين أطراف النزاع.

وحسب “عكاظ”، أوضح المدير العام للفرع الدكتور محمد بن عبدالله الحربي أن الدعاوى التي تستقبلها إدارات التسوية الودية بشكل عام تشمل المنازعات المتعلقة بعقود العمل والأجور والحقوق وإصابات العمل والتعويض عنها، أو المنازعات المترتبة على الفصل من العمل، أو المنازعات المتعلقة بإيقاع صاحب العمل الجزاءات التأديبية على العامل أو المنازعات الناشئة عن تطبيق أحكام نظام العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذا له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *