السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحركات أمريكية لإدراج مليشيا الحوثي بقوائم الإرهاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أن وضع ميليشيات الحوثي على قوائم الإرهاب مجددا هي مسألة قيد النظر، فيما نددت العديد من دول العالم بالعدوان الحوثي على دولة الإمارات.

اضافة اعلان

وكانت إدارة الرئيس جو بايدن قد ألغت تصنيف الحوثيين ضمن الجماعات الإرهابية في فبراير 2021، متراجعة عن قرار إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بإدراجها ضمنها.

خطاب الرئيس الأميركي جاء بعد ثلاثة أيام من اعتداء ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على منشآت مدنية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد هاتف وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستين، حيث شدد على ضرورة اتخاذ موقف حازم حيال إرهاب ميليشيات الحوثي.

كما ناقش في الاتصال أن الهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات، وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها، وضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه مثل هذه الممارسات العدوانية.

من جانبه، كشف وزير الدفاع الأميركي عن إدانة الولايات المتحدة واستنكارها لهذه الاعتداءات، ووقوفها إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة التهديدات التي تستهدف أمنها وسلامة أراضيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook