الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية: ألفا قتيل في الغارات على «داعش».. وضربات جوية ضد الحوثيين

المرصد السوري: 2079 قتيلا سقطوا في الغارات بقيادة أمريكا في سوريا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اهتمت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية بإحصائيات أخيرة حول نتائج القصف الذي تشنه قوات متحالفة دولية على مناطق تنظيم داعش في سوريا والعراق، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس: إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا قتلت 2079 شخصاً منذ بدء الحملة الجوية على تنظيم الدولة الإسلامية في سبتمبر الماضي.

اضافة اعلان

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا إن أغلبية القتلى أي نحو 1922 شخصا من مقاتلي التنظيم.

الصراع في اليمن

وفي الشأن اليمني نقلت وكالة "رويترز" عن السفير السعودي في واشنطن أن الجيش السعودي سيواصل استخدام القوة لمنع المسلحين الحوثيين من إحراز تقدم في اليمن رغم الإعلان يوم الثلاثاء عن انتهاء حملة القصف الجوي بقيادة السعودية.

وأضاف السفير عادل الجبير للصحفيين: "حينما يتخذ الحوثيون أو حلفاؤهم خطوات عدائية سيكون هناك رد.. إن القرار بتهدئة الأمور يعتمد الآن بالكامل عليهم".

وتابع أن القوات السعودية التي ترددت أنباء أنها نفذت 12 ضربة جوية على الأقل في جنوب اليمن اليوم مستعدة لوقف أي تقدم للحوثيين إلى ميناء عدن.

القوة العربية

وفي شأن متصل قرر رؤساء أركان جيوش الدول العربية عقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل في القاهرة ودعوة فريق عمل لدراسة تشكيل قوة عسكرية مشتركة وقالوا إن الفريق سيجتمع خلال الأسابيع المقبلة.

وجاء في البيان الختامي لاجتماع رؤساء الأركان الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية: "خلص الاجتماع... إلى دعوة فريق رفيع المستوى يعمل تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول الأعضاء لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع والإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة وتشكيلها فضلاً عن الإطار القانوني اللازم لآليات عملها".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook