الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تشارك في مؤتمر عالمي لتمويل تطوير لقاح لعلاج «كورونا»

bdef97dd-2a83-44c1-ac43-9d56af6decb2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت المملكة بصفتها رئيسة مجموعة العشرين لهذا العام ترحيبها للنداء الدولي لتمويل تطوير لقاح وعلاج وأدوات تشخيصية لجائحة كورونا، بحيث تكون متوفرة للجميع وبتكلفة مناسبة.

اضافة اعلان

وأوضحت المملكة أنها ستشارك في قيادة مؤتمر التعهد العالمي للاستجابة لجائحة كورونا، الذي سيُعقد يوم غدٍ بهدف جمع تبرعات تبلغ 8 مليارات دولار، بمشاركة الاتحاد الأوروبي، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والنرويج.

وأشار المجلس العالمي لرصد التأهب إلى أنه يجب تقديم هذه الأموال على وجه السرعة لتطوير لقاح مضاد للفيروس، بالإضافة إلى توفير موارد التشخيص والعلاج، وتستوجب هذه الجائحة العالمية استجابة وتعاوناً دوليين، وأن أولويتنا كمجتمع دولي أن نحمي الناس وسبل عيشهم وأن نضمن للجميع فرص التعافي من هذه الجائحة.

وأكدت أن الدول أعضاء المجموعة اتخذت إجراءات غير مسبوقة وبسرعة غير معتادة للتعامل مع التحديات الصعبة التي فرضتها هذه الأزمة على الصحة العامة والاقتصاد العالمي، داعية الشركاء الدوليين لدعم هذه الحملة التمويلية.

وكانت المملكة سبق وأن تعهدت بتقديم 500 مليون دولار أمريكي لدعم جهود التمويل العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook