الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. "النفيسي": نتمنى استمرار الحزم مع إيران فالعدو ليس الحوثي فقط

يي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

قال أستاذ العلوم السياسية، الدكتور عبدالله النفيسي، تعليقاً على «عاصفة الحزم»: سعدنا في الصباح الباكر لسماع أنباء بداية عمليات «عاصفة الحزم»، فهذا ما نحتاجه في هذه الظروف.

اضافة اعلان

وأضاف، في اتصال هاتفي، على قناة "وصال" اليوم الخميس: «نحن نحيي عاصفة الحزم ونتمنى أن يستمر هذا الحزم مع إيران، فالعدو هو إيران وليس الحوثي فقط».

وتابع، لا ينبغي أن تغيبنا الفرحة عن بعض الأساسيات في هذا الشأن، أولها أن الحوثي يمشي على الأرض ولا يطير في السماء، شيء جميل أن يكون عندنا سلاح الجو، وأتخيل أن يطول الأمر.

ودعا المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، إلى تقوية الفرقاء العرب على أرض اليمن بالأموال والسلاح؛ لكي يتكفلوا بإجلاء إيران من اليمن.

وحذر من الحوار مع الحوثي، قائلاً: «لا ينبغي أن يكون هناك حوار مع الحوثي، فهو لا يفهم الحوار ولا إيران تفهم الحوار»، مضيفاً أن كتلة الإصلاح من الكتل المرشحة لمواجهة الحوثي في هذه الظروف، وما تحتاج إليه من الأموال والسلاح.

وعن رد الفعل الإيراني بعد الضربة، قال: «وضح من بيان وزارة الخارجية اليوم، أن هؤلاء الجماعة لا يفهمون إلا لغة القوة، وستجد أن بيانهم فيه الكثير من المرونة، يقولون إن هذه الضربات ستعطل الحوار، ساخراً «وكأنهم ما شاء الله مهتمين بالحوار».

وأضاف، أعتقد أنه لا ينبغي أن نصدق إيران والحوثي ولو تعلق بأستار الكعبة أيدينا يجب أن تظل على الزناد، يجب أن يكون إخواننا في اليمن مسلحين بالمال وبالسلاح الكافي.

وعن القائلين إن هذا اعتداء على اليمن وحرية اليمن، قال: «أين ذهبت سيادة العراق من التدخل الإيراني السافر اليوم؟! أين ذهبت سيادة سوريا؟! الجيش الإيراني هو الذي يحارب في سوريا والعراق، هذا كلام هراء ولا ينبغي أن يحرفنا عن الموقف الملتزم الذي بدأ صباح اليوم بعاصفة الحزم».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook