الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مليارا ريال تكلفة مجازر مشروع الهدي والأضاحي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

أطلع رئيس البنك الإسلامي الدكتور أحمد محمد علي، مؤخراً، المسؤولين عن شؤون الحج في سفارات وقنصليات الدول المعتمدة لدى المملكة على برامج مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي لموسم حج هذا العام، موضحاً أن مشروع المجازر الحديثة بلغت تكلفته ملياري ريال. اضافة اعلان
وألقى رئيس البنك الإسلامي كلمة أمام الحضور في مقر البنك أشار فيها إلى الأهداف النبيلة لهذا المشروع الإسلامي المهم الذي أنشأته المملكة قبل 31 عاماً لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وذلك لتيسير أداء نسكهم تعظيماً وتقديراً لهذه الشعيرة العظيمة وحفاظا على نظافة البيئة.
وعن برنامج العمل لموسم حج العام الحالي أوضح رئيس مجموعة البنك أن الترتيبات اللازمة تم اتخاذها للإفادة بعون الله تعالى بأكبر عدد من رؤوس الأغنام، بالإضافة إلى نحو عشرة آلاف رأس من الإبل والأبقار.
كما تناول رئيس مجموعة البنك، الأهداف الرئيسة للمشروع موضحا بأنها تتمثل في خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال توفير الأنعام التي تستوفي جميع الشروط الشرعية والصحية، والمحافظة على نظافة البيئة في المشاعر المقدسة وسلامتها والابتعاد عن الذبح العشوائي في منطقة المشاعر.
وأضاف أن هذا المشروع نجح في إيصال لحوم الهدي والأضاحي للمحتاجين من فقراء الحرم، وإلى المستحقين في العديد من الدول والمجتمعات المسلمة خارج المملكة، وأوضح أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أنفقت ما يزيد على ملياري ريال سعودي لإنشاء المجازر الآلية الحديثة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook