السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هواة الصيد يقضون أيام العيد في مطاردة طيور (الدخل)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
يتوجه عشاق الصيد بعد أن قضوا أول يوم من أيام العيد مع أسرهم، إلى البراري التي تشتهر بوفرة الطيور المهاجرة، لممارسة هوايتهم التي يعشقونها.اضافة اعلان
وأخذت المواقع المهتمة بقنص الطيور البرية في شبكة الإنترنت في نشر تقارير ومواضيع توضح نوع وأماكن تكاثره في شتى نواحي المملكة.
وطيور الدخل والشول والخواضير من الطيور المهاجرة التي بدأت تكثر هذه الأيام، كما توقع متابعو هجرة الطيور في أواخر أيام الشهر كثرة الطيور المهاجرة من الصعو والسمان والعبيدات وأسراب الصفاري المتميز بريشه الأصفر والأسود، والقادم من أوروبا وبعض مناطق البحر الأبيض المتوسط وأحياناً من شمال غربي إفريقيا، مروراً بمصر ثم المملكة، ويعتبر من أشهر الطيور وألذها طعماً لدى القناصة.
وشهدت المزارع والبراري المجاورة لمدن سدير، كشعيب الشوكي والأرطاوي وغليفص وروضة الخشم وسد الشحمة -حسب الرياض- خلال هذه الأيام إقبالاً متزايداً من قبل القناصة، نظراً لوفرة تلك البراري بأنواع تلك الطيور وقربها من مدينة الرياض.
في الوقت ذاته حدد متابعو هجرة الطيور في منتصف الشهر القادم وأواخره دخول موسم صيد القميري والسمان الفري والبط النحم والغرانيق والكروان والحباري والدرجلان.


كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook