الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

مصر تستدعي سفير الإمارات بسبب إساءات خلفان لـ ( الأخوان) و (مرسي )

مصر تستدعي سفير الإمارات بسبب إساءات خلفان لـ ( الأخوان) و (مرسي )

تواصل – متابعات:

استدعت الخارجية المصرية اليوم الخميس سفير الإمارات لدى القاهرة للاستفسار عن تصريحات قائد شرطة دبي ضاحي خلفان التي هاجم فيها جماعة الأخوان المسلمين والرئيس المنتخب محمد مرسي.
وذكر الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن الوزارة استدعت اليوم ، بناء على تعليمات من محمد عمرو وزير الخارجية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لطلب توضيح من دولة الإمارات لتلك التصريحات، التي لا تتناسب مع طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين، ولا تتفق مع المواقف الصادرة عن أرفع مستويات الدولة الإماراتية التي رحبت بنتائج أول انتخابات رئاسية ديمقراطية في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير المجيدة. وكان خلفان، حسب موقع صحيفة الوفد الإلكترونية المصرية، وصف الثورة المصرية أنها تمت بمساندة إيرانية، وأن ما حدث من فوز لمرسي هو (سايكس – بيكو) جديدة. وقالت الصحيفة إن حلفان هدد الإخوان عبر تغريدة له على (تويتر) جاء فيها “يا إخوان اعلموا علم اليقين أنكم إذا بقيتم هكذا تسبون وتقذفون وتوبخون وتهمزون وتلمزون وتحتقرون وتكفرون وتفجرون.. فلن تجدوا ما يسركم”.
وأشارت الصحيفة إلى أن خلفان عزى الأمة العربية والإسلامية على (تويتر) بسبب فوز الدكتور مرسي، قائلا: “العزاء للأمة العربية والإسلامية بفوز الإخوان فإنهم ليسوا من الإسلام في شىء استخدموا الدين ولم يخدموه”. وتابع عبر عدد من التغريدات عن رأيه فى فوز مرسي، حيث قال: “تقدم مرسي تراجع لمصر”، و”فوز الإخوان يوم شؤم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *