الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 شركات سعودية ضمن العشر الأوائل عربيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أحرزت شركات سعودية كبرى نتائج بارزة ضمن العشر الأوائل في قائمة الـ 500 شركة عربية الأعلى رسملة المدرجة لعام 2011، التي تصدرها مجلة ''الاقتصاد والأعمال''، كما تصدّرت خمس من الشركات السعودية قائمة الأكبر عند التوزيع على القطاعات. اضافة اعلان
وتصدّرت ''سابك'' قطاع البتروكيماويات برسمال 30 مليار ريال، فيما تصدر مصرف الراجحي قطاع المصارف العربية برأسمال 15 ملياراً، بينما تصدّرت ''السعودية للكهرباء'' قطاع صناعة الطاقة برأسمال 41 ملياراً، وكذلك تصدرت ''المملكة القابضة'' قطاع الاستثمار برأسمال 37 مليار ريال، و''المراعي'' قطاع الزراعة في العالم العربي برأسمال 2.3 مليار.
وجاءت إحصاءات التصنيف الجديد تأكيدا لتصنيفات أخرى، منها تصدر الشركات السعودية في قائمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن قائمة صحيفة ''فاينانشيال'' لأكبر 500 شركة حول العالم.
تجدر الإشارة إلى أن الشركات العشر الأوائل في قائمة أكبر 500 شركة عربية على التوالي، هي: ''سابك''، مصرف الراجحي، ''الصناعات'' القطرية، ''الإمارات للاتصالات''، شركة الاتصالات السعودية، شركة إزدان العقارية، ''السعودية للكهرباء''، شركة الاتصالات - الكويت، بنك الكويت الوطني. وتوزعت المراكز العشرة الأولى في الترتيب لقائمة أول 500 شركة عربية الأعلى رسملة مدرجة لعام 2011، على النحو التالي: ثلاث شركات قطرية، وأربع شركات سعودية، وشركتان كويتيتان، إضافة إلى شركة إماراتية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook