القصيم.. اعتماد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية في بريدة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

القصيم.. اعتماد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية في بريدة

0
القصيم.. اعتماد تخطيط 10 آلاف قطعة سكنية في بريدة

تواصل – خالد العبدالله:

اعتمد أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد أكثر من (100) مخطط سكني بمدينة بريدة تجاوزت مساحاتها الإجمالية (12) مليون متر مربع وتضم أكثر من (10) آلاف قطعة سكنية بمدينة بريدة وذلك خلال الشهرين الماضيين.

وكشف المهندس تركي الحربي مدير مركز تخطيط بريدة بأمانة منطقة القصيم، أن الأمانة قطعت خطوات متقدمة في اعتماد المخططات السكنية والخدمية بعد اعتماد عدد من الإجراءات لتسريع إجراءات التخطيط.

وكانت أمانة منطقة القصيم قد دشنت في شهر شوال من عام 1435هـ أول مركز على مستوى المملكة يعنى بإجراءات واعتماد المخططات التنظيمية للأراضي السكنية، وتهدف الأمانة من خلاله لاختصار وقت وجهد المواطنين في هذا الجانب وللإسهام بتسريع إجراءات تخطيط أراضيهم السكنية.

وأوضح الحربي أنه خلال الـ(60) يوماً الماضية تم اعتماد جملة من المخططات السكنية بمدينة بريدة تجاوزت مساحتها الإجمالية (12) مليون متر مربع وتوفر أكثر من (10) آلاف قطعة سكنية، مشيراً إلى أن ما تم إنجازه سيكون إضافة مؤثرة لتوفير أراضي سكنية مناسبة للجميع وتوسيع دائرة الخيارات من الأراضي النظامية بمدينة بريدة.

ولفت مدير مركز تخطيط بريدة بأمانة منطقة القصيم إلى أن الأمانة شريك استراتيجي للمطورين الذين يعملون في إطار الأنظمة المتبعة وكان نتاج عملهم الإسهام في عملية التنمية العمرانية وتوفير الخيارات السكنية أمام المواطنين.

وأشار إلى أن الأمانة تبعث برسالة للعقاريين والمواطنين الباحثين عن الفرص العقارية على حد سواء مفادها ضرورة المشاركة الفاعلة في التنمية المعتمدة تخطيطياً بهدف المحافظة على النمو العمراني النظامي وتوفير خيارات مناسبة للجميع.