السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خالد مشعل من الدوحة: صفحة الانقسام الفلسطيني قد طويت وانتهت

Iran Palestinians Israel Syria Talks
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إن الوحدة الوطنية والمصالحة الفلسطينية ليست بديلا عن خيار المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي بل هي تعزيز ودعم لها.

اضافة اعلان

وأضاف في كلمة له من العاصمة القطرية الدوحة بمناسبة ما يعرف بالذكرى السادسة والستين للنكبة -وهي تهجير الفلسطينيين عند قيام دولة الكيان الصهيوني- إن المصالحة الفلسطينية باتت ضرورية أكثر من أي وقت مضى لإدارة القرار السياسي الفلسطيني، وبدونها لا يمكن المرور إلى الملفات الكبرى التي يقوم عليها تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني، وإن صفحة الانقسام الفلسطيني قد طويت وانتهت هذه الحقبة رغم العقبات والتحديات الكبيرة التي تواجهها المصالحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن حركة حماس سعت دوما للمصالحة والوفاق لكن جهودها كانت تصطدم بالتخريب الصهيوني والفيتو الأمريكي والاشتراطات الدولية.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن إحياء الفلسطينيين لذكرى النكبة هو تجديد لمسيرة المقاومة ويحول الاحتلال والتشريد إلى تحرير وعودة، مشددا على أن المقاومة لن تتوقف إلا بتحرير فلسطين وعودة اللاجئين إلى أرضهم ووطنهم، وشدد على أن الاشتغال بالسياسة لا يمنع استمرار المقاومة، ولا تعارض بين السياسة والمقاومة.

كما أشار إلى أن الفلسطينيين لم يملوا من التحرك على المسرح الدولي رغم الخذلان منذ 66 عاما، وهو ما أدى إلى فضح إسرائيل حيث أصبحت شعوب العالم أكثر وعيا بحقيقتها القائمة على الإرهاب والاغتيال والقتل والتهجير والاستيطان والتمرد على القانون الدولي.

وكانت حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية أعلنتا –في وقت سابق- عن التوصل إلى اتفاق وحدة بعد سلسلة طويلة من الجهود الفاشلة للمصالحة، ويدعو الاتفاق الى تشكيل حكومة وحدة وطنية في خلال خمسة أسابيع وانتخابات عامة بعد ذلك بستة أشهر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook