الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فلسطين.. فتح وحماس تتفقان على "حكومة كفاءات"

hamas-fat
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اتفقت حركتا فتح وحماس على تشكيل حكومة كفاءات خلال 5 أسابيع، وذلك خلال اجتماع عقد في قطاع غزة بين حماس ووفد من منظمة التحرير الفلسطينية يزور القطاع لبحث سبل تنفيذ المصالحة الفلسطينية، أمس.

اضافة اعلان

وأكد مصدر مشارك في اللقاء لفرانس برس حصول الاتفاق وأضاف أنه "تم أيضا إحراز تقدم في ملف الانتخابات ومنظمة التحرير وسيتم استكمال اللقاءات اليوم الأربعاء".

وقال عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفد السلطة الفلسطينية إلى غزة "من الطبيعي أن يكون لدينا سلطة واحدة وقانون واحد ينظم حياتنا، وشعب واحد ومؤسسات واحدة." حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

من جانبه، قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة: "إنني أدعو إلى بدء التنفيذ الفوري لكل ما تم التوقيع عليه في القاهرة والدوحة، مؤكدًا استعداد حماس للبدء الفوري بتنفيذ كل تلك التفاهمات".

وأضاف "لسنا بحاجة إلى أن نبدأ حوارًا جديدًا لأننا قطعنا شوطًا طويلًا من أجل التنفيذ حيث كنا في اللمسات الأخيرة لإعلان تشكيل الحكومة، لكن التطورات حالت دون ذلك".

وكان وفد منظمة التحرير الفلسطينية وصل إلى قطاع غزة الثلاثاء للتفاوض بشأن المصالحة مع حماس في أول زيارة من نوعها منذ الصراع بينهما في2007.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook