الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخبر.. مواطن يفاجأ باتصال "وافد" تحت كفالة "طفله" منذ عاميْن

576024
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مواطن في الخبر عن تفاصيل قضية استخراج أشخاص لتأشيرات استقدام عمالة باسمي طفليه، وذلك عبر اتصال تلقاه من أحد العمال يطلب مقابلة طفله (الكفيل).

اضافة اعلان

وقال عمر محمد رجاء آل نميس - وفقاً لـ"المدينة" - إن اكتشاف التزوير لهويتي طفليه ووضعهما على وظيفتين في جهتين مختلفتين تم عن طريق الصدفة حينما علم أن طفليه اللذين لم يتجاوزا العشر سنوات لديهما سجلات وعمالة ومؤسسات تجارية، وبدأت القضية برفع شكوى للجهات المختصة ضد المزورين.

وزاد، علمت بوجود عمالة مقيدين باسمي الطفلين عن طريق أحد العمال حيث اتصل بي في المنزل يسأل ويطلب مكالمة ابني وعند سؤالي له من أنت أجاب بأنه تحت كفالته منذ سنتين ويعمل في مدينة عرعر وبعد ذلك تأكدت من صحة كلامه وطلبت منه الحضور لمحافظة الخبر، وتم فتح بلاغ في مركز شرطة الخبر بتاريخ (14/ 2/ 1435هـ) بوجود عمالة مخالفة تم استقدامها بطريقة غير نظامية على اسمي طفلي.

وأبان أنه تم إحضار الأشخاص الذين هم على صلة بالعامل من قبل الجهات الأمنية، وهما اثنان أحدهما سعودي الجنسية والآخر من جنسية عربية وأنكرا علاقتهما بالعامل.

من جهته، قال المتحدث الأمني لشرطة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، إنه ورد بلاغ لشرطة محافظة الخبر من أحد المواطنين عن قيام أحدهم باستغلال اسمي طفليه واستخراج تأشيرات لعدد من العمالة تحت اسميهما، لافتاً إلى أنه تم استدعاء العمالة ومناقشتهم، وأحيلت كامل أوراق الدعوى ومستنداتها لإدارة التزييف والتزوير بشؤون الأمن لاستيفاء التحقيقات والإجراءات اللازمة بحكم الاختصاص.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook