الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون على اقتراح «العيسى» لخريجي التربية الخاصة: درسوا «تربوي» ويُطلب منهم الاقتراض والتجارة!!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع اقتراح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، على خريجي التربية الخاصة، أثناء اجتماعه بهم اليوم؛ إثر تجمعهم أمام بوابة الوزارة مطالبين بتعيينهم؛ الاقتراض من بنك التسليف وفتح مشاريع خاصة.

اضافة اعلان

وغرد رائد الغفيلي، مُشرف تربوي بإدارة التربية الخاصة بتعليم الرياض.. ماجستير الإدارة والتخطيط: الخريجون درسوا تخصصاً تربوياً ويُطلب منهم الاقتراض وممارسة التجارة.. ؟ هذا مثال على التخبط والعشوائية القائمة!

وقال عصام الزامل، المؤسس والمدير التنفيذي لإحدى الشركات، والمدون والكاتب الاقتصادي: أكبر جريمة ترتكب بحق شبابنا هي دفعهم للعمل الخاص، والاقتراض بعد التخرج مباشرة ومن دون خبرة سابقة.

وأضاف في تغريدة أخرى: يتم الترويج للعمل الخاص كحل للبطالة وبديل للوظيفة! وهذا خطأ فادح. العمل الخاص أصعب بكثير من الوظيفة.

وقال د.حسين الشمراني، استشاري النمو والسلوك والمتخصص في الصعوبات الدراسية والسلوكية: تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة حق من حقوقهم التي يجب على الوزارة توفيرها... لو كان للمسؤول ابن منهم لشعر بهم.

وغردت هاجر الخالدي، أخصائية نفسية: وإذا آخرة الدراسة بنك التسليف يا حضرة الوزير، ليش فاتح القسم بالجامعات ليه ما تقفلونه ليش تتكرر المأسي للخريجين؟!

وقال عز بن فهد: التجارة صايرة شماعة عذر للي ماله عذر من الوزراء بتوظيف المستحقين! كون أني أصير تاجراً أو لا هذا راجع لي شخصياً.

وتساءل محمد بن صالح: أليس شبابنا أولى بخيراتنا من غيرنا؟

وكان المتحدث باسم الخريجين والخريجات، عبدالله محسن القرني، قال: إن الوزير اقترح عليهم فتح مشاريع خاصة "مدارس تعليم خاصة"، والتوجه إلى بنك التسليف للاقتراض، مضيفاً أن الوزير أكد لهم أن الوزارة ليس لها توجه برفع التعيينات الخاصة بالتربية الخاصة خلال الفترة المقبلة. كما انتقد خريجو التربية الخاصة موقف الوزير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook