الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التجارة): سنمول الجمعيات الاستهلاكية ونقدم لها حوافز ومزايا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يتوقع أن تستقبل وزارة التجارة في الفترة القادمة العديد من طلبات التأسيس للاستفادة من المزايا والحوافز الحكومية الممنوحة للجمعيات التعاونية الاستهلاكية، التي حققت نجاحات كبيرة بالأسواق الخليجية، حيث يسمح النظام بمنح إعانة بناء مقر للجمعيات لمزاولة أعمالها ونشاطاتها، على ألا تزيد على 50 % من التكاليف المقررة للبناء.

اضافة اعلان

وقالت وزارة التجارة إن الجمعيات التعاونية الاستهلاكية التي سيتم البدء فيها من العام القادم، ستقدم لها أنواع عديدة من التمويل وفق شروط وضوابط معينة، منها تقديم إعانة تأسيسية لمرة واحدة بعد تسجيل الجمعيات لمساعدتها في نفقات التأسيس، على ألا تزيد على 20 % من رأس المال.

وأكدت وزارة التجارة أن الدولة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية ستقدم أنواعاً مختلفة من الحوافز لجميع الجمعيات التعاونية، بما فيها الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وكذلك إعانة بناء مقر للجمعية لمزاولة أعمالها ونشاطاتها على ألا تزيد على 50 % من التكاليف المقررة للبناء، موزعة على دفعات تتناسب مع مراحل التنفيذ بشرط ألا تزيد على 50% من التكاليف الفعلية، مع إعانة مشاريع وتقدم للجمعية إذا قامت بتنفيذ مشروع تعاوني إنتاجي أو تسويقي يدخل ضمن أغراضها بما لا يزيد على 50% من تكاليف المشروع. حسب (الرياض).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook