السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محللون في استطلاع رأي: انهيار سعر النفط العام المقبل مستبعد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:
استبعد محللون خلال استطلاع رأي، انهيار أسعار النفط العام المقبل، بينما توقعوا أن يكبح تباطؤ النمو الاقتصادي ووفرة الإمدادات الأسعار في ضوء تراجع أسعار الخام تدريجياً، مضيفين أنه من المنتظر أن تسهم المخاوف الجيوسياسية في دعم السوق.
وتوقع استطلاع شهري لآراء 26 محللاً أن يبلغ متوسط سعر مزيج برنت 108 دولارات للبرميل في 2013 انخفاضاً من متوسطه البالغ 111.71 دولار هذا العام حتى الآن.

ووفقاً للاستطلاع فإن من المتوقع أن يواصل سعر برنت التراجع لمتوسط قدره 105.90 دولار للبرميل في 2014.

وقال كريس تيفير من جين كابيتال جروب "بالرغم من أن المخاوف الجيوسياسية بالشرق الأوسط ما زالت في الصدارة فإن المخاوف من الهاوية المالية في الولايات المتحدة واحتمال عودة منطقة اليورو إلى الركود قد يكون لها تبعات أكبر على الطلب على الخام في النصف الأول من 2013".

اضافة اعلان

وأضاف "تيفير" أنه يتوقع أن يبلغ متوسط سعر برنت 95 دولاراً في 2013 "في ظل بلوغ إنتاج النفط الأمريكي أعلى مستوياته في أكثر كثيرا من عشر سنوات بالإضافة إلى التباطؤ الاقتصادي المحتمل فربما يظل ذلك عاملاً سلبياً رئيسياً بالنسبة لأسعار النفط".
وقال ابهيشك دشباندي المحلل في ناتيكسيس "ما زال احتمال انهيار سعر النفط ضئيلاً في ظل قدرة السعودية على إحداث توازن بالسوق بخفض إنتاجها".
وقال جوليان جيسوب مدير بحوث السلع الأولية في كابيتال ايكونوميكس إنه قد يحدث هبوط كبير في أسعار النفط في حالة حدوث صدمة مالية عالمية مثل تفكك منطقة اليورو.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook