الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التفاصيل الكاملة لعملية مغادرة الرئيس اليمني المستقيل إلى عدن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

نشر موقع "عدن الغد" المقرب من نجل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تفاصيل عن عملية مغادرة "هادي" منزله في صنعاء إلى عدن.

اضافة اعلان

وقال "الموقع": إنه حصل على التفاصيل من أحد أفراد إدارة الرئيس هادي، الذي قال إن عملية إخراجه تم الإعداد لها منذ أكثر من أسبوعين، منذ إغلاق الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في اليمن.

وأوضح المصدر: "أن العملية تمت بالتنسيق بين وحدة حماية الرئيس هادي وجهاز استخبارات خليجي بارز، وبمعاونة مشايخ بارزين في شمال اليمن لهم علاقات وثيقة بدولتين خليجيتين".

وأضاف: أن عملية إخراج الرئيس هادي تمت عبر شيخ قبلي بارز في شمال اليمن يقطن بصنعاء، ويتمتع بعلاقة "جيدة" مع أطراف سياسية في نظام صالح كان "مهندس" عملية إخراج الرئيس هادي من منزله وتولى مهامها.

وبحسب "المصدر" فقد شاركت في عملية إخراج الرئيس اليمني إلى عدن عدد من الأطراف والشخصيات القبلية بشمال اليمن، وبإشراف شخصي من قائد الحماية العسكرية للرئيس هادي "صالح الجعملاني".

وحددت لحظة خروج "هادي" من منزله بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بمعسكر "الصباحة"، التابع للقوات اليمنية الخاصة.

وأكد "المصدر" أن الاشتباكات وقعت للتغطية على عملية الخروج، حيث توجهت اهتمامات الحوثيين صوب هذه الاشتباكات التي رافقتها تغطية إعلامية من قنوات عربية إخبارية على وجه التحديد.

وأوضح أن: العملية تمت عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة، حيث تحركت سيارة واحدة وعلى متنها الرئيس هادي ومرافقان 2 فقط، ووصلت حتى منطقة بلاد "الروس" إلى الجنوب من صنعاء، حيث تم تبديل السيارة بسيارة أخرى، وبإشراف شيخ قبلي من المنطقة.

وأضاف: أن العملية تمت على 3 مراحل، وشاركت فيها 3 فرق انتهت آخرها بوصول الرئيس هادي عند الساعة السادسة صباحاً إلى مدينة عدن.

وأكد "المصدر" أن الخطة تضمنت وصول شخصيات سياسية إلى منزل الرئيس هادي، مساء يوم الجمعة، إلى منزله في صنعاء، والإيحاء بأن هذه الشخصيات التقت "هادي"، وهو ما تم بنجاح.

يشار إلى أن الصفحة الرسمية للرئيس هادي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ذكرت اليوم أن "هادي" وصل إلى عدن، واكتفت بالقول: "بحمد الله ورعايته وصول الرئيس هادي إلى عدن بمعية أفراد أسرته".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook