السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صبرا: لدينا شخصيات تحل مكان غليون في رئاسة المجلس الوطني السوري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
أعرب جورج صبرا، عضو المكتب التنفيذي للأمانة العامة للمجلس الوطني السوري، عن استغرابه من كون البعض يشكك في إمكانية إيجاد بديل لبرهان غليون، الذي كان قد أعلن عن استعداده للاستقالة من رئاسة المجلس إذا توافر البديل.اضافة اعلان
وقال صبرا "إذا المجلس الوطني السوري لا يمكن أن يجد بين صفوفه بديلاً لرئيس أو لعضو مكتب او لأي شخصية فيه فما نفع هذا المجلس؟!"، مشدداً على ضرورة أن يكون المجلس على قدر الثقة التي أعطاه إياها كل من الشعب السوري والمجتمع الدولي.
وأكد صبرا أن "البدائل موجود وكثيرة"، مذكراً بأن أحد أهم القواعد التي بني عليها المجلس هو التداول بين مكونات المجلس على رئاسته، ومعتبراً أن هذا يعني ان كل مكون من مكونات المجلس الوطني مستعد لتبوء هذا المنصب.

وكشف أن الجميع فوجئ بقرار غليون، مضيفاً أن هذا الأخير اتخذ قراراً شخصياً ثم أعلنه على الملأ مباشرةً.
وقال صبرا: "نحن الآن بصدد بحث هذا الوضع من كل جوانبه ولابد من اجتماع هيئات المجلس لتقرر فيه، لابد من اختيار رئيس جديد للمجلس إذا تم التوافق على شخصية فليكن ذلك وإلا يمكن ان ندخل في عملية انتخاب جديدة".
واعترف بتقصير المجلس الوطني في تلبية متطلبات واحتياجات الشارع السوري من دعم مادي ولوجيستي وإغاثي وتسليح للجيش السوري الحر، كما أقر ببطء وعدم مرونة العمل داخل مكاتب وهيئات ومؤسساته.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook