السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

400 ألف ريال غرامة لمن يلجأون لحقن الحيوانات بالـ«البوتكس»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - متابعات:

كشف مدير إدارة الصحة والرقابة البيطرية بوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي الدويرج، أن الوزارة فرضت عقوبات وغرامات مالية تبدأ من 50 ألف ريال وتصل إلى 400 ألف ريال، ضد مربي الحيوانات الذين يلجؤون للتحايل والغش، بحقن الحيوانات بمواد تجميلية مثل «البوتكس» أو غيرها لتغيير معالمها.

اضافة اعلان

وقال وفقا لـ"الوطن" إن لجنة النظر بالمخالفات حذرت من أي ممارسات خاطئة للحيوانات، كما قامت اللجنة بإقصاء بعض الإبل التي شاركت بإحدى المسابقات التي أقيمت بالرياض مؤخرا، وذلك لحقنها بـمادة «البوتكس» لجعلها تبدو أكثر جمالا.

من جانبه قال أستاذ السياسة الشرعية والأنظمة المقارنة وأستاذ نظم القضاء والمرافعات الشرعية بقسم الدراسات القضائية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور حسن سفر، أنه لا يجوز العبث بأشكال الحيوانات، مبينا أن ذلك أمر غير شرعي.

وأضاف: يعد حقن الحيوان نوعا من التغيير في خلق الله، سواء أكان التغيير تترتب عليه مكاسب مادية، أو غيرها، كما يمثل تجميل وحقن الحيوانات ضربا من ضروب الخديعة والغش وكسب المال الحرام.

وأضاف أستاذ السياسة الشرعية أن هذه الأفعال تضر بالمجتمع، حيث تساعد في إدخال المال الحرام في التجارة، والترويج لها نوع من الغش المحرم.

ونصح الدكتور حسن سفر، مربي الحيوانات بتقوى الله، حيث يعد التسويق لعمليات تجميل الحيوان شكلا من الالتفاف على القانون، ويجب على القائمين على تلك المناسبات التحذير من ذلك، والفحص الجاد من المسؤولين المعنيين قبل انطلاق مسابقات جمال الحيوانات، كذلك يجب أن يلتزم المربون بالمحافظة على هوية الإبل والحيوانات التي تعتبر رمزا هاما وثريا وإنتاجا وطنيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook